فدوى سليمان تدعو الساحل السوري للانضمام إلى الثورة

متفرقات

فدوى سليمان تدعو الساحل السوري للانضمام إلى الثورة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581693/

دعت فدوى سليمان الممثلة السورية المعارضة في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من باريس "الساحل السوري للانضمام إلى الثورة"، مؤكدة تمسكها بـ"الطابع السلمي" للثورة. وكانت سليمان تمكنت قبل أيام من الخروج من سورية.

دعت فدوى سليمان الممثلة السورية المعارضة في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من باريس يوم الأحد 25 مارس/آذار الجاري "الساحل السوري للانضمام إلى الثورة"، مؤكدة تمسكها بـ"الطابع السلمي" للثورة. وكانت سليمان تمكنت قبل أيام من الخروج من سورية.

وأفادت سليمان في حديث للوكالة بأنها قررت الخروج من سورية "بعد ان اصبحت حياتي في خطر شديد. الاخبار التي كانت تصلني والملاحقات التي كنت اتعرض لها كانت تؤكد ان النظام مصمم على قتلي".

ووجهت سليمان نداء الى "الساحل السوري للانضمام إلى الثورة"، حيث قالت ان على هذه المنطقة، وبالتحديد مدينتي اللاذقية وطرطوس، "مسؤولية تاريخية" عن ذلك "لأن أولادها سيقتلون مرتين: مرة مع النظام الذي يجبرهم على توجيه اسلحتهم إلى اخوتهم، ومرة اذا حصل رد فعل ضدهم".

واعتبرت الممثلة ان معظم الذين لا يزالون يترددون في الانضمام الى عمليات الاحتجاج "معارضون أساسا، لكن الخوف يجعلهم يترددون".

كما أكدت سليمان من جديد تمسكها بـ"الطابع السلمي" للحركة الاحتجاجية، قائلة "لا نريد حربا في سورية ولا نريد قتلا. انا خرجت في التظاهرات من اجل الحرية وفي وجه سلاح النظام والدبابات والقناصة، وليس من أجل أن اكون مع أي سلاح آخر".

يذكر ان فدوى سليمان تنتمي الى الطائفة العلوية وقادت على مدى اشهر عدة مظاهرات ضد النظام السوري وتنقلت بين منطقة وأخرى لاثارة حماسة الناس على المشاركة في التظاهرات المناهضة، وكانت خلال فترة في حي باب عمرو بحمص الذي سيطرت عليه قوات النظام في وقت لاحق.

المصدر: وكالة "فرانس برس"

أفلام وثائقية