القاهرة..مؤتمر دولي حول استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء

العلوم والتكنولوجيا

القاهرة..مؤتمر دولي حول استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581692/

 انعقد في القاهرة يومي 24 – 25 مارس/آذار بالمركز المصري لبحوث بناء المساكن في القاهرة، المؤتمر الدولي الرابع حول استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء. اشرفت على تنظيم المؤتمر الجامعة المصرية – الروسية بالتعاون مع جامعة ايجيفسك للعلوم التقنية ومشاركة السفارة الروسية لدى مصر وممثلية الوكالة الروسية للتعاون الخارجي.

 انعقد في القاهرة يومي 24 – 25 مارس/آذار بالمركز المصري لبحوث بناء المساكن في القاهرة، المؤتمر الدولي الرابع حول استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء. اشرفت على تنظيم المؤتمر الجامعة المصرية – الروسية بالتعاون مع جامعة ايجيفسك للعلوم التقنية ومشاركة السفارة الروسية لدى مصر وممثلية الوكالة الروسية للتعاون الخارجي ومجموعة علماء من روسيا يمثلون جامعات تومسك واومسك.

افتتحت المؤتمر نادية اسكندر زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي. والقى عمرو سلامة وزير التعليم العالي السابق كلمة في المؤتمر، بعده القى عميد كلية الهندسة المدنية بجامعة ايجيفسك كلمته تبعه شريف حلمي رئيس الجامعة المصرية – الروسية.

وتم خلال المؤتمر مناقشة الانجازات الاخيرة حول استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء وتبادل الاراء وخبرات العلماء من روسيا وبيلاروس ومصر وفرنسا وبريطانيا والمملكة العربية السعودية واليابان في هذا المجال، وآفاق تطوير التعاون الروسي – المصري في مجال استخدام تكنولوجيا النانو.

هذا وينعقد مؤتمر استخدام تكنولوجيا النانو في مجال البناء في القاهرة سنويا ابتداء من عام 2009  بمبادرة من  رئاسة الجامعة المصرية – الروسية، التي تتطور علاقاتها مع الجامعات الروسية باستمرار، حيث تستخدم مناهجها وبرامجها الدراسية ووسائل الايضاح وما توصلت اليه من انجازات في مجال تكنولوجيا النانو. وشارك في المؤتمر طلاب كلية هندسة البناء  بالجامعة المصرية – الروسية.

أفلام وثائقية