بلجيكا تثأر من المدرب الهولندي أدفوكات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58169/

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الروسي في عقر داره بهدفين دون رد في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة فورونيج الواقعة في الجنوب الغربي لروسيا.

فاز المنتخب البلجيكي على نظيره الروسي في عقر داره بهدفين دون رد في المباراة الدولية الودية بكرة القدم التي جرت بينهما يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة فورونيج الواقعة في الجنوب الغربي لروسيا.

وقد أحرز روميلو لوكاكو هدفي المنتخب البلجيكي مستفيداً من الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس الروسي إيغور أكنفييف ومدافعيه في الدقيقتين الـ (2، 73) من عمر المباراة.

وقد جاءت هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخبين للمباريات المتبقية للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي من المقرر إقامتها في أوكرانيا وبولندا عام 2012.

ولكن بالرغم من أن هذه المباراة كانت ودية بين المنتخبين، إلا أنها حملت طابع الندية والثأرية بالنسبة للمنتخب البلجيكي، وذلك لتخلي المدرب الهولندي ديك أدفوكات عن مهمة تدريبه دون أن يعلم الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بنيته الرحيل، إلا بعد أن أقدم على التعاقد مع المنتخب الروسي.

يذكر أن المنتخب الروسي يتصدر قائمة المجموعة الثانية المؤهلة الى يورو 2012، برصيد 9 نقاط، متقدماً على كل من أرمينيا وايرلندا وسلوفاكيا الذين يتقاسمون المراكز من الثاني وحتى الرابع على التوالي  برصيد 7 نقاط لكل منها، ومن ثم مقدونيا في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بينما تتذيل أندورا منتخبات المجموعة بدون رصيد.

وستكون المباراة المقبلة للمنتخب الروسي في السادس والعشرين من شهر مارس/آذار عام 2011 أمام ضيفه الأرمني في الجولة الخامسة للتصفيات.

في حين تحتل بلجيكا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 12 نقطة، وتليها النمسا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وتركيا في المركز الثالث برصيد ست نقاط، بينما تحتل أذربيجان المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط، وكازاخستان السادس الأخير من دون نقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا