اختراق جديد لمنظومات شبكة الدفاع الأمريكية

العلوم والتكنولوجيا

اختراق جديد لمنظومات شبكة الدفاع الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581681/

أكدت مصادر حكومية أمريكية واقع حدوث اختراقات لشبكات حواسب وزارة الدفاع الأمريكية ، ولكن الخبراء نصحوا بالعمل على حماية البيانات بدل محاولات منع الاختراقات وذلك في جلسة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي.

أكدت مصادر حكومية أمريكية واقع حدوث اختراقات لشبكات حواسب وزارة الدفاع الأمريكية ولكن الخبراء نصحوا بالعمل على حماية البيانات بدلا من محاولات منع الاختراقات وذلك في جلسة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث ركز رئيس مركز تحليل النظم الدكتور جيمس بيري على ضرورة التعامل مع الأمر وكأن العدو موجود داخل الشبكات الخاصة الأمريكية، ومن هنا يمكن تخفيض النفقات على الجدران النارية للحماية وتعزيز سبل حماية البيانات بدلاً من ذلك. من جانبه شبه الدكتور كيم غابريل رئيس لجنة مشروعات أبحاث الدفاع الأمريكية  الجهود المبذولة في وزارة الدفاع في إطار الأمن الالكتروني بأنها كالانسان الذي يحاول السير في وسط المحيط على قدميه. فيما ركز الدكتور مايكل ويرثمر مدير مركز الأبحاث والتنمية في وكالة الأمن القومي على أن ضعف الموازنة سبب تراجعاً في إمكانيات تطوير البرمجيات وجعل من الصعوبة بمكان إيجاد المواهب المتألقة في الأمن الالكتروني نتيجة ضآلة الأجور.

وركز بعض الخبراء في هذه الجلسة على ضرورة البحث عن سبل للرد على مصادر الهجمات وحتى الدول التي تمكنت من الوصول إلى الشبكات العسكرية الأمريكية، نشير هنا إلى أن عدد الشبكات في وزارة الدفاع الأمريكية تعد بالآلاف تربط ملايين أجهزة الحاسب مما يعني أن الدخول على هذه الشبكات يجعل من منظومة الدفاع الأمريكية في وضع لا يحسد عليه.

أفلام وثائقية