نائب رئيس الوزراء الروسي في إسرائيل لبحث سبل التعاون التجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58161/

أجرى فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني في القدس محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول سبل توسيع الاستثمار التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والملف النووي الإيراني.

أجرى فيكتور زوبكوف النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني في القدس محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول سبل توسيع  الاستثمار التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى تطورات النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والملف النووي الإيراني.

وعقب اللقاء صرح زوبكوف بأن المباحثات تناولت قضايا التعاون في مجالات واسعة كالزراعة والطاقة والنقل والصيدلة والطيران والسياحة، على أن تتم دراستها بشكل أعمق خلال الاجتماع الثامن للجنة الروسية - الإسرائيلية المشتركة المعنية بالتبادل التجاري.

وقال زوبكوف إنه المنتظر أن يقوم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف زيارة رسمية إلى إسرائيل مطلع العام المقبل.

هذا وسيشارك المسؤول الروسي يوم الخميس في أعمال الاجتماع الثامن للجنة الروسية - الإسرائيلية المشتركة المعنية بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي. ومن أهم مشروعات التعاون بين موسكو وتل أبيب إنتاج قمر اصطناعي إسرائيلي للاتصالات في روسيا وكذلك مشروع تعاون في صناعة الأدوية.

كما من المتوقع أن يلتقي زوبكوف خلال زيارته لإسرائيل الرئيس الإسرائيلى شمعون بيريز ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية