مباحثات روسية أمريكية في بروكسل تتناول قضية الدرع الصاروخية والتعاون الاقتصادي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581608/

بحث سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي مع آلين تاوشير المبعوثة الأمريكية الخاصة لشؤون الاستقرار الاستراتيجي في بروكسل قضية منظومة الدرع الصاروخية. كما ناقش الدبلوماسي الروسي مع روبرت هورماتس مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

بحث سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي مع آلين تاوشير المبعوثة الأمريكية الخاصة لشؤون الاستقرار الاستراتيجي قضية منظومة الدرع الصاروخية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية يوم الأحد 25 مارس/آذار، أن مباحثات ريابكوف وتاوشير على هامش منتدى بروكسل تركزت على قضية الدرع الصاروخية والتحضير للاتصالات الروسية الأمريكية المقبلة على مختلف المستويات.

كما أشارت الوزارة إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي عقد في العاصمة البلجيكية لقاء مع روبرت هورماتس مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الجانبين بحثا خلال هذا اللقاء "تطوير العلاقات التجارية الاقتصادية بين روسيا والولايات المتحدة" وتحديث الاتفاقيات بهذا الشأن. كما تبادل الجانبان الآراء حول آفاق عمل المجموعة الخاصة بالابتكارات ضمن اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية المشتركة.

المصدر: وكالات