الاعلان عن انشاء مجلس عسكري يوحد القوى المسلحة للمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581581/

أعلن قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد السبت 24 مارس/آذار، عن تشكيل مجلس وطني عسكري يضم قيادات المعارضة السورية المسلحة وبينهم العميد مصطفى الشيخ.

أعلن قائد الجيش السوري الحر رياض الأسعد السبت 24 مارس/آذار، عن تشكيل مجلس وطني عسكري يضم قيادات المعارضة السورية المسلحة وبينهم العميد مصطفى الشيخ.

وقال الأسعد في مدينة انطاكيا التركية إن تشكيل المجلس يمثل خطوة من أجل ضمان وحدة القوات المسلحة التابعة للمعارضة السورية.

وأوضح أن ذلك يهدف "إلى توحيد الصفوف والقوى المسلحة" الخاصة بالمعارضة السورية.

وقال الأسعد إن العميد مصطفى الشيخ عين رئيسا لهذا المجلس الذي سيتولى "رسم الاستراتيجيات العامة للجيش ووضع السياسة الاعلامية وميزانية الجيش الحر ومساعدة قيادة الجيش على تنفيذ الخطط".

وقال النقيب خالد علي من مكتب مصطفى الشيخ لوكالة "فرانس برس" إن الاسعد "سيشرف على القيادة العملياتية للجيش الحر. وسيكون مسؤولا عن كل الكتائب، وكل المجالس العسكرية في المدن يجب ان تكون تحت قيادته. بينما العميد الشيخ والضباط الآخرون في المجلس يقررون استراتيجية الجيش الحر ومسائل التسليح والتمويل".

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للجيش السوري الحر في باريس:"تم اليوم في انطاكيا في معسكر الجيش السوري الحر الاعلان الرسمي عن المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحر وعين العميد مصطفى الشيخ رئيسا له".

وأضاف البيان ان "المجلس يضم عشرة ضباط برتبة عميد وستة برتبة عقيد ويعمل تحت قيادة العقيد رياض الأسعد"، مشيرا الى ان العميد الشيخ والعقيد الأسعد اعلنا انشاء المجلس معا.

المصدر: "بي بي سي"

الأزمة اليمنية