المعارضة الروسية تعلن خلال مظاهرات احتجاجية عن تحضيراتها للاحتجاج في يوم تنصيب بوتين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581560/

ذكرت وزارة الداخلية الروسية أن وقفة احتجاجية في ساحة بوشكينسكايا بوسط موسكو جرت بشكل مؤتمر صحفي مفتوح دون حوادث تذكر وشارك فيها نحو 50 شخصا. وقال السياسي المعارض سيرغي أولداتسوف إن القوى المعارضة تدرس تنظيم مظاهرة في 6 مايو/أيار وهو يوم تنصيب الرئيس الروسي الجديد.

 

ذكرت وزارة الداخلية الروسية أن وقفة احتجاجية في ساحة بوشكينسكايا بوسط موسكو جرت بشكل مؤتمر صحفي مفتوح دون حوادث تذكر وشارك فيها نحو 50 شخصا.

يشار في هذا السياق إلى أن المعارضة الروسية التي تنظم مظاهرات احتجاجا على نتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية في روسيا قررت تنظيم احتجاجات كل يوم سبت بالساحة المذكورة في العاصمة الروسية.

وقال سيرغي أودالتسوف زعيم "الجبهة اليسارية" المعارضة خلال المظاهرة يوم السبت 24 مارس/آذار إن القوى المعارضة طلبت من سلطات العاصمة الاتفاق على ظروف إجراء مظاهرة أخرى يوم 31 مارس/آذار، مشيرا إلى أنه في حال رفضت السلطات القيام بواجبها الخاص بتأمين الظروف اللازمة لإجراء المظاهرة فإن المعارضة ستنظم الفعالية في شكل اجتماع مع أحد النواب المعارضين في البرلمان.

كما قال المعارض الروسي إنه سيتم خلال مظاهرة يوم 31 مارس/آذار بحث خطة المعارضة لتنظيم مظاهرة في 6 مايو/أيار وهو يوم تنصيب الرئيس الروسي الجديد.

وأكد أودالتسوف أن كافة مظاهرات المعارضة ستجري وفقا للقانون.

وفي بطرسبورغ شارك حوالي ألف شخص في مظاهرة احتجاجية جرت دون اعتقالات أو حوادث تذكر، بحسب مصدر أمني في المدينة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة