تناول خبز الطحالب يحرق سعرات حرارية تماماً مثل ممارسة الرياضة

الصحة

تناول خبز الطحالب يحرق سعرات حرارية تماماً مثل ممارسة الرياضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581557/

أشارت نتائج أبحاث أجراها علماء بريطانيون الى ان تناول خبز الطحالب في وجبة الفطور يساعد على حرق سعرات حرارية، تعادل السعرات التي يتم حرقها بعد ممارسة التمارين على آلة الجري لمدة نصف ساعة.

أشارت نتائج أبحاث أجراها علماء بريطانيون في جامعة "شيفيلد هالام" الى ان تناول خبز الطحالب في وجبة الفطور يساعد على حرق سعرات حرارية، تعادل السعرات التي يتم حرقها بعد ممارسة التمارين على آلة الجري لمدة نصف ساعة. وقد خضع 80 رجلاً بصحة جيدة لكنهم يعانون من الوزن الزائد لهذه التجربة، وذلك وفقاً لما أفادت به صحيفة "دايلي تيليغراف" المحلية.

وتتميز هذه الاختبارات على خبز الطحالب عن غيرها بأنها المرة الأولى التي يتم فيها إضافة الطحالب كاملة الى الخبز، عوضاً عن استخلاص المواد الكيميائية منها. وبحسب الصحيفة لم يشعر أي ممن شملتهم التجربة بالفرق بين الخبز العادي وخبز الطحالب، الذي لم يكن يحتوي على أي من الأملاح ويمتاز عن غيره بنسبة صوديوم أقل.

وفي إطار التجربة عرض العلماء على الرجال الـ 80 تناول وجبة معكرونة بالصلصة، لكن معظمهم لم يتمكن من تناول أكثر من طبقين صغيرين فقط.

قد يجد من يعاني زيادة في الوزن في خبز الطحالب وسيلة سهلة وناجعة للحصول على شئ من الرشاقة، وليصبح هذا الخبز إجابة على سؤال روسي يطرحه بعض أصحاب الوزن الثقيل .. يا ترى ما الذي باستطاعتي ان آكله كي ينقص وزني ؟

الجدير بالذكر ان النباتات الطحلبية مليئة بالفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة بالنسة للجسم. وقد ثبت ان الصينيين واليابانيين يتمتعون بمناعة من نوع خاص تقيهم من بعض الأمراض، وذلك لتناولهم لهذه الطحالب الغنية بعنصر اليود وغيره من العناصر المفيدة.

وربما تفسر نتيجة هذه التجربة عدم وجود نسبة عالية من أصحاب الوزن الزائد في الصين واليابان، مقارنة مع الشعوب الأخرى.