"روس آتوم": حجم الطلبيات الخارجية بلغ 50 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581537/

كشف سيرغي كيريينكو رئيس شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية عن مضاعفة حجم الطلبيات الخارجية للشركة العام الماضي على الرغم من كارثة فوكوشيما. وقال إن الشركة تلقت طلبيات بنحو 50 مليار دولار لفترة السنوات العشر المقبلة.

كشف سيرغي كيريينكو رئيس شركة الطاقة الذرية الروسية "روس آتوم" عن مضاعفة حجم الطلبيات الخارجية للشركة العام الماضي على الرغم من كارثة فوكوشيما. وقال إن الشركة تلقت طلبيات بنحو 50 مليار دولار لفترة السنوات العشر المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن "روس آتوم" تعمل في الخارج  بصورة رئيسية في مجال  بناء المحطات الكهرذرية وتصدير المواد  النووية، وكذلك تقديم الخدمات الخاصة بتخصيب اليورانيوم.

وقال كيريينكو خلال مؤتمر صحفي ان "روس آتوم" تلقت حتى يوم 1 يناير/كانون الثاني الماضي، طلبيات  لبناء 21 وحدة طاقة في الخارج مقارنة بـ12 وحدة قبل كارثة فوكوشيما.

وأضاف أن ايرادات الشركة ارتفعت العام الماضي وبلغت 500 مليار روبل، أي ما يعادل حوالي 17 مليار دولار. ولفت إلى أن حجم استخراج اليورانيوم ارتفع بنسبة 35%، وأن امدادات الطاقة الكهربائية من المفاعلات الروسية بلغت مستوى قياسيا - حوالي 173 مليار كيلو واط/  ساعة.