آبل تصدر برمجيات جديدة لآيبادها الثالث

العلوم والتكنولوجيا

آبل تصدر برمجيات جديدة لآيبادها الثالث
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581500/

عمدت شركة آبل إلى إصدار وتطوير مجموعة من التطبيقات لأجهزة آي باد للتوافق مع التحديثات التي دخلت على اجهزة آي باد الجيل الثالث وبشكل خاص الزيادة الكبيرة في دقة الشاشة والتي تبلغ 2048X1536 بكسل.

عمدت شركة آبل إلى إصدار وتطوير مجموعة من التطبيقات لأجهزة آي باد للتوافق مع التحديثات التي دخلت على اجهزة آي باد الجيل الثالث وبشكل خاص الزيادة الكبيرة في دقة الشاشة والتي تبلغ 2048X1536 بكسل، ومن بين التطبيقات الجديدة تطبيق آي فوتو (iPhoto) الذي عرفه مستخدمو آبل مع اجهزة ماك، للتعامل مع الصور وتصنيفها وتحريرها.

هذا وقد تم تطوير برامج مثل آي موفي (iMovie) لتتوافق مع دقة الشاشة العالية بالإضافة إلى تعديلات تتيح للمستخدم مجموعة جديدة من الوظائف والخيارات. أما برنامج آي وورك (iWork) فالتحديث تضمن حزمة البرامج التي يحويها للتعامل مع الدقة العالية، ما أتاح تطوير إظهار الخطوط، والرسومات، بما فيها الرسوم ثلاثية الأبعاد.

وبالطبع فقد تسابقت الشركات لتطوير تطبيقاتها لتتوافق مع الجهاز الجديد، سواءً بالنسبة للألعاب أو حتى البرمجيات العادية، ولكن ما لفت الانتباه كان تطبيق شركة أوتو ديسك (Auto Desk) سكيتش بوك إنك (SketchBook Ink) الذي سيخرج في أبريل القادم لمستخدمي آي باد 3 ليدعم الصور الكبيرة التي تزيد دقتها عن 100 ميغابكسل.

أفلام وثائقية