رئيس جمهورية داغستان: أغتيال 34 إماما على يد الإرهابيين في الجمهورية منذ عام 1998

أخبار روسيا

رئيس جمهورية داغستان: أغتيال 34 إماما على يد الإرهابيين في الجمهورية منذ عام 1998رئيس جمهورية داغستان محمد سلام محمدوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581491/

أكد محمد سلام محمدوف، رئيس جمهورية داغستان الواقعة في جنوب روسيا، أن إمام جامع مدينة بويناكسك الداغستانية غيتينا محمد عبدالغفوروف هو الإمام الـ34 الذي ي تم اغتياله في داغستان منذ عام 1998. جاء هذا التصريح في اجتماع مجلس الأمن الداغستاني عقب تفجير إرهابي قتل فيه الإمام عبدالغفوروف وضابط الشرطة محمد رسول محمدوف، المسؤول عن حماية الإمام.

أكد محمد سلام محمدوف، رئيس جمهورية داغستان الواقعة في جنوب روسيا أن إمام جامع مدينة بويناكسك الداغستانية غيتينا محمد عبدالغفوروف هو الإمام الـ34 الذي يتم اغتياله في داغستان منذ عام 1998.

جاء هذا التصريح في اجتماع مجلس الأمن الداغستاني عقب تفجير إرهابي في أحد شوارع بويناكسك صباح يوم 23 مارس/آذار قتل فيه الإمام عبدالغفوروف وضابط الشرطة محمد رسول محمدوف، المسؤول عن حماية الإمام.

ووصف الرئيس الداغستاني الإمام القتيل بأنه كان "من أبرز أنصار السلام في داغستان وكافح التشدد والإرهاب".

وواصل الرئيس قوله: "هناك محاولات لإقناعنا بأن سبب العنف يكمن في سوء أداء أجهزة السلطة والقوانين غير العادلة وسوء استخدام السلطة من قبل رجال الأمن. هذا كله كذب، إذ أن الإرهابيين العاجزين عن مواجهة علماء الإسلام الحقيقيين عن طريق عرض أدلة جدلية، يواجهونهم بأسلوب الاغتيالات".

وأثبتت أجهزة التحقيق أنه قد وجهت للإمام عبدالغفوروف تهديدات عديدة بالاغتيال، وأخذت الشرطة على اثرها قرارا بتأمين االحماية له.

هذا وأعلنت أجهزة الأمن الروسية القضاء على ثلاثة مسلحين في عملية خاصة بمنطقة خساف- يورت الداغستانية يوم 23 مارس/آذار. وقد أثبت التحقيق تورط الثلاثة في قتل عدد من رجال الشرطة في أحد مراكز الاقتراع بداغستان أثناء انتخابات الرئاسة يوم 4 مارس/آذار.

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس".