نداء أممي لجمع 84 مليون دولار من أجل مساعدة اللاجئين السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581486/

أطلقت الأمم المتحدة يوم الجمعة 23 مارس/آذار، في بيان صادر عن المفوضية العليا للاجئين، دعوة لجمع أموال من المجتمع الدولى بقيمة 84 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين فى الأردن ولبنان وتركيا والعراق. وذكرت المفوضية أن عدد اللاجئين الفارين من سورية ارتفع إلى 39 ألفا بعد ان نزح خمسة آلاف من البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

أطلقت الأمم المتحدة يوم الجمعة 23 مارس/آذار، في بيان صادر عن المفوضية العليا للاجئين، دعوة لجمع أموال من المجتمع الدولي بقيمة 84 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين فى الأردن ولبنان وتركيا والعراق.

وذكرت المفوضية أن عدد اللاجئين الفارين من سورية ارتفع إلى 39 ألفا بعد ان نزح 5 آلاف من البلاد خلال الأيام القليلة الماضية.

وتم وضع برنامج عمل مشترك بقيادة المفوضية تساهم فيه سبع وكالات للأمم المتحدة و27 منظمة غير حكومية من أجل تقييم حاجات اللاجئين. وترمي الخطة إلى دعم أكثر من 100 ألف لاجئ سوري طوال الأشهر الستة المقبلة.

ولا تشمل الخطة الحاجات فى داخل سورية، ففى الأردن سجلت المفوضية العليا أكثر من ستة آلاف لاجئ منذ مارس 2011، فيما ينتظر 2500 تسجيلهم، ويتوقع ان يرتفع هذا العدد إلى حد كبير بحسب المفوضية، كما لجأ إلى لبنان حوالي 16 ألف سوري من بينهم 8 آلاف فى الشمال.

وفى تركيا، أحصت السلطات حوالى 17 ألف لاجئ سوري وأنشأت استجابة لهذا الدفق ثمانية مخيمات أقيمت فيها الخيم ومركز استخدمت فيه الحاويات كوحدات إقامة فى كيليس، أما في العراق فعدد اللاجئين السوريين غير معروف، لكن المفوضية العليا تقدم لهم المساعدة بالتعاون مع السلطات المحلية، وفي سورية تواصل المفوضية العليا وشركاؤها مساعدة حوالي 110 آلاف شخص.

المصدر: وكالات