المانيا تقرر تشديد الاجراءات الأمنية خشية وقوع أعمال ارهابية في نوفمبر الجاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58148/

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان لدى وزارته معلومات تشير الى خطط لشن هجمات ارهابية في البلاد في نهاية نوفبر/تشرين الثاني الجاري. واضاف أن الحكومة قررت تشديد الاجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات، بعد تلقي تحذير من مصادر استخباراتية اجنبية لم يحددها.

أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير يوم الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان لدى وزارته معلومات تشير الى خطط لشن هجمات ارهابية في البلاد  في نهاية نوفبر/تشرين الثاني الجاري.
واضاف أن الحكومة قررت تشديد الاجراءات الأمنية في المطارات ومحطات القطارات، بعد تلقي تحذير من مصادر استخباراتية اجنبية لم يحددها مشيرا في الوقت نفسه الى ان المانيا تشهد الان "وضعا امنيا جديدا" يستدعي الحذر والانتباه.
وقال دي ميزير: "يوجد الآن على الصعيد الأمني ما يدعو الى القلق ولكن ليس الى ما يدعو الى التهور والهيستريا".
وكانت معلومات استخبارية قد كشفت مؤخرا عن وجود مؤامرة من تدبير تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات منسقة ضد اهداف في بريطانيا وفرنسا والمانيا.
وأوضح وزير الداخلية الألماني أن برلين تلقت هذا التحذير بعد ضبط طردين مفخخين مرسلين من اليمن الى الولايات المتحدة، ذاكرا ان احد الطردين كان من المقرر أن يصل الى مدينة شيكاغو الأمريكية عبر كولونيا الألمانية. وذكر الوزير ان الكشف عن الخطة اليمنية أظهر إصرار الإرهابيين على تحقيق أهدافهم. ولم يستبعد المسؤول الالماني اجراء مراقبة للاشخاص الذين يقدمون الى المانيا عبر الحدود مع دول اتفاقية شينغين الخاصة بحرية التنقل للاشخاص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك