الخارجية الروسية : يمكن حل قضية ايران النوية دون إنشاء منظومات درع صاروخية

أخبار روسيا

الخارجية الروسية : يمكن حل  قضية ايران النوية دون إنشاء منظومات درع صاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581475/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها في مؤتمر علمي عقد يوم 23 مارس/آذار بموسكو ان روسيا لا تصدق بان ايران بوسعها ان  تصنع سرا سلاحا نوويا صاروخيا   وتستخدمه.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في كلمة ألقاها في مؤتمر علمي عقد يوم 23 مارس/آذار في موسكو ان روسيا لا تصدق بان ايران بوسعها ان تصنع سرا سلاحا نوويا صاروخيا وتستخدمه. واعرب عن قناعته بان القضية الايرانية يمكن حلها بطرق سياسية وقال:"كان الاسهل ان تحل مشاكل كهذه بطريقة اجراء المفاوضات والاستعانة بطرق سياسية، بدلا من التهرب منها ومحاولة الاختباء تحت مظلة ما، وان كانت مصنوعة اعتمادا على أحدث التكنولوجيات. وقال:"لا اصدق ان بوسع ايران ان تصنع سرا سلاحا نوويا صاروخيا وتستخدمه بطريقة لا يمكن الحماية منها الا بالدرع الصاروخية، وذلك على خلفية الاهتمام الذي  تبديه كل الاستخبارات العالمية والعقوبات الشديدة المفروضة عليها".

ومن جهة اخرى قال ريابكوف :" يجب ان نستعد لحدوث اسوأ سيناريو فيما يتعلق بتطوير الدرع الصاروخية". واوضح:"  سنحاول على كل حال الاتفاق مع الولايات المتحدة والناتو استرشادا بالتعليمات والتوجيهات التي اصدرها لنا الرئيس الروسي".

وختم ريابكوف بقوله:"هل سيحصل ذلك ام لا؟ - يتوقف ذلك، في الاغلب، على  مدى قدرتنا على ايجاد صيغة مقبولة للجانبين، مع الاخذ بالحسبان جدية الخلافات التي تفصل بيننا والتطابق السئ بين مواقفنا العقائدية من مشاكل ضمان الامن العسكري في المجال الاستراتيجي".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة