ضبط قائد في الجيش السورى الحر بمطار القاهرة وأنباء عن علاج عناصر الجيش في المستشفيات المصرية

أخبار العالم العربي

ضبط قائد في الجيش السورى الحر بمطار القاهرة وأنباء عن علاج عناصر الجيش في المستشفيات المصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581473/

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى، ممثلة فى إدارة الجوازات برئاسة اللواء مجدى السمان، صباح الجمعة 23 مارس/اذار، أمين عام حركة المؤمنين السورية التابعة للجيش السورى الحر بجواز سفر مزور أثناء محاولته السفر إلى اسطنبول لحضور اجتماع مع العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السورى الحر. من جهة أخرى أكدت مصادر طبية أن عددا من جرحى الجيش السوري الحر يتلقون العلاج في مستشفيات مصرية بحي المعادي.

ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولى، ممثلة فى إدارة الجوازات برئاسة اللواء مجدى السمان، صباح الجمعة 23 مارس/اذار، أمين عام حركة المؤمنين السورية التابعة للجيش السورى الحر بجواز سفر مزور أثناء محاولته السفر إلى اسطنبول لحضور اجتماع مع العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السورى الحر.

وذكرت موقع "اليوم السابع" الالكتروني المصري أنه أثناء إنهاء إجراءات الراكب "لؤى رشدى الزعبى" أمام شرطية الجوازات ليلى سيد أحمد، اشتبهت فى سلامة مستنداته، وبالعرض على المقدم وليد وداعه أمر بإيقاف الراكب، وإخطار اللواء صلاح زيادة مدير أمن مطار القاهرة الدولى، حيث تبين بمناقشة اللواء مجدى السمان للراكب أنه أمين عام حركة المؤمنين السورية التابع للجيش السورى الحر، وكان فى طريقه إلى اسطنبول لحضور اجتماع مع العقيد رياض الأسعد قائد الجيش السورى الحر المعارض للنظام السورى.

كما تبين أن الراكب وصل القاهرة يوم 2 من الشهر الماضى، على طيران الشرق الأوسط، من بيروت، حيث أقر أيضا بأنه غادر سوريا إلى بيروت بطريق غير شرعى، ومنها إلى القاهرة، وكان فى طريقه إلى تركيا، إلا أن سلطات مطار القاهرة كشف تزوير مستنداته، ويجري التحقيق حاليا معه بمعرفة إحدى الجهات السيادية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

من جهة أخرى أكدت مصادر طبية أن عددا من جرحى الجيش السوري الحر يتلقون العلاج في مستشفيات مصرية بحي المعادي. ورفضت هذه المصادر الحديث عمن يسدد نفقات العلاج وكيفية التحاق هؤلاء الجرحى بالمستشفيات المصرية وإلى أين يذهبون بعد تلقي العلاج.

كما أكدت مصادر أخرى أن عددا من هؤلاء الجرحى يعيش بأحد الفنادق الفخمة القريبة من ميدان التحرير بالقرب من السفارة الأمريكية. ورفضت أيضا هذه المصادر التعليق على كيفية دخول عناصر الجيش السوري الحر إلى الأراضي المصرية، وما هي الجهات المصرية التي اتفقت معها قيادات الجيش السوري الحر على علاج عناصرها، ومن يقوم بتسديد نفقات الإقامة في الفنادق المصرية الفخمة.

المصادر: "روسيا اليوم"+ موقع "اليوم السابع"