الإيرانيون يواصلون رفع شعار "الخليج فارسي" في مباريات مع أندية من بلدان الخليج العربي

متفرقات

الإيرانيون يواصلون رفع شعار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581469/

لا يزال مشجعو كرة القدم الإيرانية يستغلون لقاءات تجمع أنديتهم مع الأندية العربية وخاصة الخليجية منها، لرفع لافتات وشعارات "الخليج الفارسي". هذا ما قام به مشجعو فريق "فيروزي" خلال المباراة التي جمعت فريقهم بفريق "الشباب" الإماراتي بالأمس في إطار المنافسة على كأس أبطال آسيا في ملعب أزادي الإيراني.

لا يزال مشجعو كرة القدم الإيرانية يستغلون لقاءات تجمع أنديتهم مع الأندية العربية وخاصة الخليجية منها، لرفع لافتات وشعارات "الخليج الفارسي".

هذا ما قام به مشجعو فريق "فيروزي" خلال المباراة التي جمعت فريقهم بفريق "الشباب" الإماراتي بالأمس في إطار المنافسة على كأس أبطال آسيا في ملعب أزادي الإيراني، ليعاد المشهد نفسه بعد ان تكرر مراراً كانت آخرها قبل شهر، في لقاء جمع بين فريقي "الاستقلال" الإيراني و"الاتفاق" السعودي.

وفي هذا الشأن أفادت وكالة "فارس" الرسمية الإيرانية ان الجماهير التي احتشدت في الملعب وزاد عددها عن 80 ألف شخص، هتفت بفارسية الخليج بصوت بدا واضحاً خلال المباراة.

لا يكتفي المشجعون الإيرانيون بشعارات قد تبدو للبعض إشارة الى اعتزازهم بماضيهم البعيد في حين يراه آخرون استفزازاً للعرب، بل يتجاوزونه بهتافات تعبر عن مواقف سياسية حول ما يدور في دول الخليج العربي، مثل المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

وكانت الجماهير الرياضية الإيرانية قد رفعت علم البحرين وصورة دوار "اللؤلؤة" الواقع في عاصمة المملكة المنامة دعماً للمعارضة البحرينية، وذلك خلال مباراة جمعت بين منتخبي البلدين قبل أشهر في الجمهورية الإسلامية.

وعلى الرغم من ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا" قد حذر إيران مراراً إزاء سلوك الجماهير الإيرانية، إلا انه وحتى الآن لم يتخذ أية عقوبات حيال رفع الإيرانيين شعارات سياسية خلال لقاءات رياضية.

أفلام وثائقية