روغوزين: باستطاعة الصواريخ الإستراتيجية الروسية اختراق أي منظومة درع صاروخية

أخبار روسيا

روغوزين: باستطاعة الصواريخ الإستراتيجية الروسية اختراق أي منظومة درع صاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581450/

قال دميتري روغوزين نائب رئيس وزراء روسيا، المشرف على المجمع الصناعي – العسكري، إن باستطاعة منظومات الصواريخ الاستراتيجية التي صممت في معهد موسكو للهندسة الحرارية، اختراق مختلف منظومات الدرع الصاروخية، مما يضمن أمن روسيا ومواطنيها. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها للصحفيين بعد زيارته معهد موسكو للهندسة الحرارية.

قال دميتري روغوزين نائب رئيس وزراء روسيا، المشرف على المجمع الصناعي – العسكري، إن باستطاعة منظومات الصواريخ الاستراتيجية التي صممت في معهد موسكو للهندسة الحرارية، اختراق مختلف منظومات الدفاع المضاد للصواريخ، مما يضمن أمن روسيا ومواطنيها.

وأكد روغوزين في تصريحات أدلى بها للصحفيين بعد زيارته معهد موسكو للهندسة الحرارية، أن الانجازات والابتكارات الموجودة في معهد موسكو للهندسة الحرارية الخاصة باختراق منظومات الدرع الصاروخية، ستكون مطلوبة حتما في برنامج تجهيز الجيش بأسلحة حديثة.

وأضاف أن هذه الابتكارات ستتيح لروسيا الشعور بالاطمئنان المطلق حتى إذا نشرت منظومة الدرع الصاروخية عالميا، وحتى لو أنها مست مصالح روسيا.

وقال "في جميع الاحوال، إن الابتكارات التي تزود بها منظومات الصواريخ الروسية الحديثة، تضمن اختراق منظومات الدرع الصاروخية الحالية والمستقبلية".

إن منظومة الدرع الصاروخية التي تنشرها الولايات المتحدة الامريكية وحلف الناتو في اوروبا هي مصدر قلق لروسيا. ولم تتوصل موسكو وواشنطن إلى حد الآن إلى اتفاق موحد، حول بنية منظومة الدرع الصاروخية في المنطقة، إذ ان روسيا تصر على المشاركة في منظومة الدرع الصاروخية الاوروبية، وتطالب بضمانات خطية بأن هذه المنظومة غير موجهة ضدها. أما الولايات المتحدة الامريكية فليست مستعدة لاعطاء مثل هذه الضمانات.

تجدر الاشارة الى أن معهد موسكو للهندسة الحرارية هو مؤسسة بحثية وانتاجية متخصصة بتصميم وانتاج منظومات الصواريخ الاستراتيجية من نوع "توبول – أم" وصواريخ باليستية عابرة للقارات من نوع "بولافا" التي تطلق من السفن والغواصات.