ماسة وردية بعشرات ملايين الدولارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58143/

عرضت صالة سوثبي للمزادات العلنية في جنيف ماسة نادرة تدعى الماسة الوردية.وقد اختار لها مالكها الجديد الذي دفع مقابلها أعلى سعر لماسة في تاريخ المزادات وهو 46 مليون دولار أمريكي اسما جديدا " الغراب الوردي ".

عرضت صالة سوثبي للمزادات العلنية في جنيف الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني ماسة نادرة تدعى الماسة الوردية.وقد اختار لها مالكها الجديد الذي دفع مقابلها أعلى سعر لماسة في تاريخ المزادات إسما جديدا هو"الغراب الوردي" .

هذه الجوهرة حطمت كل الأرقام القياسية التي عرفها سوق المجوهرات العالمية وقد طرحت في صالة مزادات سوثبي بسعر يفوق الرقم القياسي المسجل بإسم الماسة الرمادية عام 2008 ، وقد إقتناها الصائغ لورنس غراف صاحب الرقم القياسي السابق. حيث اقتنى نفسه هذه المرة الماسة الوردية مقابل مبلغ 46 مليون دولار أمريكي.

وقال عنها غراف أنها أجمل ماسة رأتها عيناه في تاريخ مسيرته و أنها تستحق أن تتربع على عرش أغلى ماسة في تاريخ المزادات. ويقول المختصون أن هذه الماسة واحدة من أكثر قطع المجوهرات شهرة في العالم، ووزن الماسة يبلغ 24،78 قيراط، وهي تزين خاتما، وقد شوهدت في الاسواق للمرة الأخيرة قبل 60 عاما عندما باعها الصائغ الاميركي هاري ونستون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)