الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على سورية تستهدف زوجة الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581402/

ذكر مصدر دبلوماسي أوروبي في بروكسل أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا على فرض عقوبات جديدة على سورية. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي سيفرض يوم الجمعة سلسلة عقوبات جديدة على الحكومة السورية وسيستهدف بشكل خاص أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري.

 

ذكر مصدر دبلوماسي أوروبي في بروكسل أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا على فرض عقوبات جديدة على سورية ومن المتوقع أن يعلن عنها رسميا يوم الجمعة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية يوم الخميس 22 مارس/آذار أن الاتحاد الأوروبي سيفرض يوم الجمعة سلسلة عقوبات جديدة على الحكومة السورية وسيستهدف بشكل خاص زوجة الرئيس السوري بشار الأسد أسماء.

يذكر أن أسماء الأسد هي واحدة من 12 شخصية، من بينهم عدد من أفراد عائلة الأسد الذين ستجمد أموالهم وسيمنع دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي، حسب ما أعلن دبلوماسي رفض الكشف عن اسمه. وسيتخذ القرار الرسمي بفرض عقوبات على أسماء الأسد الجمعة في أثناء اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل.

وقد وصفت مجلة "فوغ" الأمريكية أسماء الأسد بأنها "وردة الصحراء" قبل أن تسحب المقابلة معها عن موقعها على الإنترنت بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية. لكن أسماء الأسد تعرضت إلى الانتقاد لصمتها حيال القمع إلى حد تشبيهها بـ"ماري انطوانيت".