دمشق تطالب دول العالم بوقف تدفق الأسلحة إلى الأراضي السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581396/

طالب بشار الجعفري المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي بوقف تدفق الأسلحة من لبنان ودول الجوار إلى الأراضي السورية. وقال الجعفري في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إن "ما يسمى بمشكلة النازحين السوريين عند الحدود اللبنانية مشكلة تم تلفيقها لأسباب سياسية".

 

طالب بشار الجعفري المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي بوقف تدفق الأسلحة من لبنان ودول الجوار إلى الأراضي السورية.

وقال الجعفري في رسالتين بعثهما يوم الخميس 22 مارس/آذار إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجلس الأمن للشهر الحالي السفير البريطاني مارك ليال غرانت إن "ما يسمى بمشكلة النازحين السوريين عند الحدود اللبنانية مشكلة تم تلفيقها لأسباب سياسية".

وأضاف إن "سورية تدعو هؤلاء النازحين للعودة إلى بلادهم بعدما منعوا في الماضي من قبل الجماعات الإرهابية من ممارسة أعمالهم".

وأكد المندوب السوري أن "الأوضاع الأمنية في سورية بدأت تتحسن بشكل واضح"، معربا عن أسفه "لأن بعض دول الجوار اقتنعت بخداع الجماعات الإرهابية وساعدتها على الفرار من سورية متظاهرين بأنهم ضحايا الهجمات التي تشنها القوات الحكومية".

المصدر: "كونا"

الأزمة اليمنية