الخارجية الروسية : روسيا تشيد بجهود البحرين الرامية الى استقرار الوضع في البلاد

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية : روسيا تشيد بجهود البحرين الرامية الى استقرار الوضع في البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581386/

تشيد روسيا بجهود البحرين الرامية الى استقرار الوضع في البلاد. أعلن ذلك ناطق في وزارة الخارجية الروسية معلقا على التقرير الختامي الذي قدمته لجنة البحرين الوطنية التي تعمل على تطبيق التوصيات المعدة  جراء التحقيق المستقل في أحداث فبراير/شباط – مارس/آذارعام 2011 .

تشيد روسيا بجهود البحرين الرامية الى استقرار الوضع في البلاد. أعلن ذلك ناطق في وزارة الخارجية الروسية معلقا على التقرير الختامي الذي قدمته لجنة البحرين الوطنية التي تعمل على تطبيق التوصيات المعدة  جراء التحقيق المستقل في أحداث فبراير/شباط – مارس/آذار عام 2011 .

ويبرز التقرير بصورة خاصة  تقدما في مسألة تنفيذ الحكومة لتلك التوصيات في مجال التشريع ومجال حماية حقوق الانسان واصلاح نظام الامن والسلطة القضائية في البلاد.

وتقول وزارة الخارجية الروسية : "سبق لروسيا ان قيمت ايجابيا جهود القيادة البحرينية بغية استقرار الوضع الداخلي في البلاد. ونود الاشارة بصورة خاصة الى اهمية الحوار الوطني المستمر بصفته الاداة الوحيدة والممكنة لحل المشاكل القائمة في المجتمع البحريني".

وقال الناطق ان موسكو تأمل بان يستمر نهج البحرين الرامي الى  تحقيق الاصلاحات المتعددة الجوانب في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

واستطرد الناطق قائلا:" لا يمكن تأمين التقدم المستقر للبحرين وضمان امنها وسيادتها الا باسير على طريق عدم استخدام العنف وتهيئة الظروف لتبادل الاراء البناء بين القوى السياسية البحرينية الذي يقوم على مصالح واراء اهالي المملكة كلهم دون تدخل خارجي".

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء