مسؤول إيراني: رصدنا 6 اختراقات افتراضية لمجالنا الجوي خلال التدريبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58138/

ذكر المحلل السياسي محمد شمص في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن قوات الدفاع الجوي الإيرانية قامت باعتراض 6 مقاتلات عدوانية افتراضية منذ بدء تدريبات واسعة النطاق يوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني. وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن الجنرال حميد أرجانغي رئيس هيئة ادارة التدريبات العسكرية في إيران ان وسائل الدفاع الجوى الإيراني رصدت منذ بدء التدريبات 6 حالات لإختراق مقاتلات أجنبية المجال الجوي الإيراني.

ذكر المحلل السياسي محمد شمص في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن قوات الدفاع الجوي الإيرانية قامت باعتراض 6 مقاتلات عدوانية افتراضية منذ بدء تدريبات واسعة النطاق يوم  الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن  الجنرال حميد أرجانغي رئيس هيئة ادارة التدريبات العسكرية في إيران ان وسائل الدفاع الجوى الإيراني رصدت منذ بدء التدريبات  6 حالات لإختراق مقاتلات أجنبية المجال الجوي الإيراني،حيث قامت الطائرات الحربية الإيرانية بإجبارها على المغادرة. الا أن المحلل الإيراني أوضح أن وسائل الإعلام وقعت في الخطأ، بينما كان الجنرال يتحدث عن محاكاة اختراق المجال الجوي الإيراني.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه إيران لليوم الثاني مناورات واسعة النطاق لقوات الدفاع الجوي تحت شعار "المدافعون عن سماء الولاية"، تستمر 5 أيام وتجري في مختلف أنحاء إيران. وتعتبر هذه المناورات الأولى من نوعها إذ سيتم اختبار أنظمة مراقبة ورصد جديدة محلية الصنع يصل مداها إلى 3 آلاف كيلومتر كما ستختبر طهران صواريخ الدفاع الجوي الجديدة التي  تحاكي منظومة إس-300 الروسية.

وتهدف هذه التدريبات الى إقامة نظام متكامل لوسائل الدفاع الجوى لحماية المراكز الحساسة في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك