اليونان...تعيين وزير مالية جديد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581378/

أعلن مكتب رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس الأربعاء 21 مارس/آذار،  أنه تم تعيين فيليبوس ساتشينيدس، وزيرا جديدا للمالية، خلفا لإيفانجيلوس فينيزيلوس.

أعلن مكتب رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس الأربعاء 21 مارس/آذار،  أنه تم تعيين فيليبوس ساتشينيدس، وزيرا جديدا للمالية.

وأوضح بيان صادر عن مكتب لوكاس أن ساتشينيدس، الذي يشغل حتى الآن منصب نائب وزير المالية، سيؤدي اليمين الدستورية وسيتولى مهامه رسميا كوزير جديد للمالية مباشرة.

ويخلف ساتشينيدس في وزارة المالية إيفانجيلوس فينيزيلوس الذي ترك منصبه لكي يتولى زعامة حزب "باسوك" الاشتراكي، قبيل الانتخابات العامة المقرر أن تشهدها البلاد أواخر أبريل/نيسان أو مطلع مايو/آيار المقبلين.

يشار إلى أن وزير المالية اليوناني الجديد هو رجل اقتصاد عمره 49 عاما وتلقى تعليمه في الولايات المتحدة وبريطانيا، كما أنه أحد أعضاء إدارة حزب باسوك ونائب في البرلمان عنه منذ 2007.

توقعات أفضل بانخفاض عجز الميزانية

أكدت وزارة المالية اليونانية أن عجز الميزانية اليونانية تقلص بشكل ملحوظ إلى 495 مليون يورو خلال الشهرين الأولين من العام الحالي.

وجاء انخفاض عجز الميزانية اليونانية أفضل من التوقعات السابقة، متراجعا إلى نصف ما كان عليه في الفترة المماثلة من العام الماضي عند مليار و 54 مليون يورو. وتعول اليونان هذا العام على تحقيق فائض أولي بين الإيرادات والنفقات، بغض النظر عن قيمة سداد الديون.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic