السلطة الفلسطينية بحاجة إلى مليار دولار لانجاز ميزانيتها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581362/

اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الاربعاء 21 مارس/ آذار، أن السلطة الفلسطينية بحاجة إلى نحو مليار دولار قبل نهاية العام الجاري لانجاز ميزانيتها.

اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الاربعاء 21 مارس/ آذار، أن السلطة الفلسطينية بحاجة إلى نحو مليار دولار قبل نهاية العام الجاري لانجاز ميزانيتها. جاء ذلك في اجتماع للجنة المانحين للسلطة الفلسطينية في بروكسل.

وقال فياض خلال مؤتمر صحفي: "نحن نبحث لهذا العام عن حوالى 950 مليون دولار كمساعدات خارجية لتغطية المصاريف الجارية وللمساعدة على ردم الهوة في عملياتنا الحالية". وحذر من تعرض الحكومة الفلسطينية الى الخطر في حال عدم توفر هذا المبلغ.

وعلى نفس الصعيد أكد يوناس غار ستوريه وزير الخارجية النرويجي، الذي يترأس لجنة المانحين، أن الوضع المالي للسلطة الفلسطينية وصل الى حالة الخطر، وحث الدول المانحة على الوفاء بالتزاماتها. وقال الوزير إن النمو الاقتصادي في الاراضي الفلسطينية يعيقه "الاحتلال الإسرائيلي"، مشيرا الى ان العديد من الدول المانحة نفسها تواجه ازمة اقتصادية حادة.

ومن جانبه، نشر البنك الدولي تقريرا حول مؤتمر بروكسل قال فيه إن الازمة المالية تهدد الاقتصاد الفلسطيني. وحذر البنك من الصعوبات الجوهرية التي تواجهها الميزانية الفلسطينية بسبب القيود الإسرائيلية وخفض المساعدات الدولية التي تهدد المكاسب التي تحققت خلال السنوات الماضية.

المصدر: ا. ف. ب

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا