وزارة الدفاع وشركة "إركوت" الروسيتان توقعان عقدا لتزويد الجيش بمقاتلات "سو- 30 أس أم"

أخبار روسيا

وزارة الدفاع وشركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581356/

أفاد ناطق باسم دائرة الاعلام والصحافة في وزارة الدفاع الروسية بأن أناتولي سيرديوكوف وزيرالدفاع  وأليكسي فيودوروف رئيس شركة "إركوت" الروسية للطائرات وقعا يوم 22 مارس/آذار، عقدا لتزويد الجيش الروسي بدفعة من مقاتلات "سو- 30  أس أم" المتعددة المهام.

أفاد ناطق باسم دائرة الاعلام والصحافة في وزارة الدفاع الروسية بأن أناتولي سيرديوكوف وزيرالدفاع  وأليكسي فيودوروف رئيس شركة "إركوت" الروسية للطائرات وقعا يوم 22 مارس/آذار، عقدا لتزويد الجيش الروسي بدفعة من مقاتلات "سو- 30  أس أم" المتعددة المهام. وستزود الشركة بموجب العقد وزارة الدفاع بـ 30 طائرة من هذا النوع.

وقال سيرديوكوف إن تزويد القوات المسلحة بمقاتلات "سو- 30 أس أم" الحديثة ذات المقعدين سيعزز القدرة القتالية لسلاح الجو الروسي. وأضاف أن المواصفات التقنية لهذه الطائرات تتيح رفع كفاءة الطيارين، الامر الذي يعتبر امرا مهما نظرا لزيادة حجم شراء الطائرات الحديثة  من الجيل الجديد للقوات المسلحة.

ولفت رئيس الشركة فيودوروف بدوره الى ان شركته المتعاونة مع شركة "سوخوي" للطائرات ستبذل قصارى جهدها من اجل إنجاز صفقة توريد المقاتلات. وأضاف ان تصنيع طائرات "سو- 30 " على دفعات تسمح بضمان نوعية عالية للطائرات التي تنتجها الشركة لسلاح الجو الروسي وجيوش اجنبية على حد سواء.

يذكر ان طائرة " سو- 30 أس أم" تتميز بقدرة فائقة على المناورة، وهي مزودة برادار ذي مصفوفة طورية. وبوسع الطائرة استخدام صواريخ ذكية ودقيقة جدا. وبالاضافة الى ذلك فان الطائرة تصلح لتدريب الطيارين على قيادة المقاتلات الحديثة.

المصدر: وكالة " إيتار – تاس" الروسية للانباء