نشطاء: عشرات القتلى في سورية.. والعثور على 39 جثة مشوهة في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581348/

قال نشطاء معارضون في سورية ان نحو 80 شخصا قتلوا يوم الأربعاء 21 مارس/آذار، في مدن سورية معظمهم في حمص وحماه، بالإضافة الى العثور على 39 جثة مشوّهة في حي الرفاعي في مدينة حمص. من جانبها حملت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" "مجموعة إرهابية مسلحة" مسؤولية قتل عدد من المدنيين في حمص.

قال نشطاء معارضون في سورية ان نحو 80 شخصا قتلوا يوم الأربعاء 21 مارس/آذار في مدن سورية معظمهم في حمص وحماه، بالإضافة الى العثور على 39 جثة مشوّهة في حي الرفاعي في مدينة حمص.

وقال متحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية في حمص إن بعض النشطاء تمكنوا من التسلل الى حي الرفاعي وصوروا 39 جثة منتشرة في الطرق وفي بعض المنازل.

من جانبها حملت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" "مجموعة إرهابية مسلحة" مسؤولية قتل عدد من المدنيين في حمص. وأوضحت ان المجموعة أقدمت على قتل المواطنين "بطريقة همجية" بعد أن كانت اختطفتهم في وقت سابق. ولم توضح الوكالة عدد القتلى.

وتابعة الوكالة قائلة: "تعمد المجموعات الإرهابية المسلحة بعد ارتكاب جرائمها إلى تصوير جثث ضحاياها لتزود قنوات الإرهاب الدموي بوقود حقدها على الشعب السوري لتقوم تلك القنوات بالمتاجرة الرخيصة بالصور في محاولة منها لتزوير الحقيقة وإلصاق الجريمة بقوات حفظ النظام".

وأضافت الوكالة ان طفلين قتلا في  حي القصور في حمص إثر هجوم شنته مجموعة مسلحة على حافلة صغيرة يوم الأربعاء. وذكرت الوكالة ان 3 أشخاص آخرين أصيبوا في الهجوم.

وتابعت الوكالة ان القوات السورية اجرت يوم الأربعاء "عملية نوعية" لملاحقة المسلحين في حي الحميدية الذي قال نشطاء معارضون انه تعرض لقصف عنيف.

وأفادت الوكالة بان الجهات المختصة ضبطت أسلحة وذخائر شملت بنادق آلية ورشاشات متنوعة مع ذخائرها وقواذف "آر بي جي" مع قواذفها وقنابل هجومية ودفاعية بعضها إسرائيلي الصنع.

وتابعت الوكالة: "كما كشفت الجهات المختصة أحد المنازل في الحي والذي حولته المجموعات الإرهابية إلى وكر لتصنيع العبوات الناسفة من مختلف الأحجام والأشكال حيث عمد الإرهابيون إلى تفجير المنزل بعد اكتشافه".

كما تحدثت "سانا" عن مقتل شخص وإصابة آخرين في هجمات شنها مسلحون في مدينة درعا.

المصدر: وكالات