سقوط قذائف شمال لبنان من الجانب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581343/

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود قولهم ان عدة قذائف سورية سقطت في قرية القاع اللبنانية الحدودية وفي حقول قريبة مساء يوم الاربعاء 21 مارس/ آذار، مما أسفر عن إصابة شخص، فيما أفادت وسائل اعلام لبنانية عن حدوث اطلاق نار كثيف على الجانب السوري من الحدود بين سورية ولبنان.

نقلت وكالة "رويترز" عن شهود قولهم ان عدة قذائف سورية سقطت في قرية القاع اللبنانية الحدودية وفي حقول قريبة مساء يوم الاربعاء 21 مارس/ آذا،ر مما أسفر عن إصابة شخص بالاضافة الى سماع قصف مدفعي عنيف على الجانب السوري من الحدود. وقال مزارع في القاع "سقطت أكثر من 5 قذائف في الحقول وفي القرية." وقال مواطن آخر ان قذيفة انفجرت قرب المدرسة الرئيسية في القرية.

فيما أفادت وسائل اعلام لبنانية عن حدوث اطلاق نار كثيف على الجانب السوري من الحدود بين سورية ولبنان في وقت متأخر الاربعاء، واضافت ان قذيفة سقطت في احد الحقول الزراعية شمال لبنان اضافة الى رشقات واعيرة نارية.

وقالت وسائل الاعلام انه جرى اطلاق نار وقذائف ضوئية وصوتية من الجانب السوري فوق مجرى النهر الكبير. وقد وصل بعض تلك القذائف الى قرية بني صخر اللبنانية في منطقة البقيعة بالقرب من الجسر الغربي. وأضافت ان الرشقات والاعيرة النارية اصابت العديد من المنازل القريبة من المنطقة الحدودية دون وقوع اصابات بشرية، مشيرة الى ان سكان بعض المنازل القريبة من الحدود غادروا الى منازل اقارب لهم في وادي خالد ومشتى حمود.

وعلى نفس الصعيد  نقلت سيارات الاسعاف التابعة للصليب الاحمر اللبناني 5 جرحى سوريين كانوا دخلوا لبنان عبر الحدود الشمالية الشرقية مع سورية.

المصدر: رويترز+ كونا