سائقو النقل العام يطالبون الحكومة المصرية بتطبيق الحد الأدنى لأجورهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581334/

شارك مئات من سائقي النقل العام في إضراب استمر 3 أيام أمام مقر الحكومة المصرية بالقاهرة، مطالبين بتطبيق الحد الأدنى لأجورهم وهو ما يقارب 1200 جنيه شهريا.

الإضراب هو الحل. هكذا بدا المشهد أمام مقر الحكومة المصرية بوسط القاهرة حيث احتشد المئات من سائقي النقل العام والذى خلت شوارع العاصمة منه على مدار ثلاثة أيام حتى الآن.

السائقون أكدوا أن كل الوعود التى تلقوها عن زيادة مرتباتهم ومكافآتهم لا تزال حبرا على ورق منذ ستة أشهر.

إضراب السائقين يعكس تخبط أداء الحكومة فى التعامل مع مشكلات العمال الذى يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور وهو ما يقارب 1200 جنيه شهريا.

الحكومة المصرية التى تواجه احتجاجات العمال بصورة شبه يومية تبدو محاصرة أيضا بأزمة وقود تموين السيارات التي ما إن تنتهي حتى تعود مجددا على الرغم من تأكيد المسؤولين على أن سوء التوزيع هو السبب الرئيس لها.

وقد زاد حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين من الضغط على حكومة الجنزوي بتاكيده على أن اقتراض 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولب يظل مرتبطا بكشف الحكومة عن خططها ومدى حاجة الموازنة العامة للاقتراض.

وعلى الرغم من وقوع قتلى ومصابين فى أحداث مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي والتى وقعت من أجل إعادة الجنزوري إلى مقر الحكومة ليبدأ عملا جادا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، إلا أن الوضع يزداد تأزما مع فشل البرلمان فى سحب الثقة من حكومة تزداد الهوة بينها وبين الرأي العام يوما بعد آخر.

المزيد في التقرير المصور.