كوريا الشمالية: استئناف المفاوضات السداسية مقابل تخلي واشنطن وسيئول عن الابتزاز السياسي النووي ازاءها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58133/

جاء في تعليق لصحيفة "نودون سينمون" الناطقة باسم حزب العمل الكوري الحاكم في كوريا الشمالية انه يتعين على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ان تتخليا عن ممارسة سياسة الابتزاز النووي ازاء جارتها كوريا الشمالية، كشرط لاستئناف المفاوضات السداسية.

جاء في تعليق نشرته في 17 نوفمبر/تشرين الثاني صحيفة "نودون سينمون" الناطقة باسم حزب العمل الكوري الحاكم في كوريا الشمالية انه يتعين على الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ان تتخليا عن ممارسة سياسة الابتزاز النووي ازاء جارتها كوريا الشمالية، كشرط لاستئناف المفاوضات السداسية. ويشير كاتبوا المقالة ان بيونغ يانغ دعت مرارا الى جعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي الا ان واشنطن وسيئول تؤجلان استئناف المفاوضات بحجج مختلفة.
وأكدت الصحيفة ان كوريا الشمالية مستعدة سواء للحوار اوالمجابهة واذا ارادت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مواصلة تأزيم الوضع في شبه الجزيرة فان بيونغ يانغ ستتخذ الاجراءات الجوابية الحاسمة.
وهذه المقالة هي ردا على ما اعلنه الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك خلال لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامش اجتماع العشرين في سيئول حول ضرورة الربط بين استئناف المفاوضات وتخلي كوريا الشمالية عن برنامجها النووية. وطالب الرئيس ايضا بان تقدم بيونغ يانغ اعتذاراتها بصدد تدمير سفينة "تشيونان" العسكرية الكورية الجنوبية في البحر الاصفر في اواخر مارس/آذار الماضي. فيما ترفض بيونغ يانغ علاقتها بهذا الحادث الذي اودى بحياة 46 شخصا.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك