بن حلي: تسليح المعارضة السورية غير وارد ضمن مقترحات حل الأزمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581323/

أكد أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن تسليح المعارضة السورية غير وارد ضمن مقترحات حل الأزمة فى سورية، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن الجامعة العربية والحرص على ان تغدو الأمور "أكثر تعقيدا".

 

أكد أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن تسليح المعارضة السورية غير وارد ضمن مقترحات حل الأزمة فى سورية.

وقال بن حلي فى تصريح خاص لإذاعة "سوا" الأمريكية بثته يوم الأربعاء 21 مارس/آذار إن "موضوع التسليح والموضوعات العسكرية غير واردة بالنسبة لنا ، فالقرارات التى صدرت عن الجامعة العربية وأعضائها نحن ملتزمون بها، لأننا لا نريد أن تكون الأمور أكثر تعقيدا، وكل شخص مدقق بالأوضاع فى سورية سيصل إلى نتيجة مهمة، مفادها أن المعالجة ينبغي ألا تكون معالجة أمنية من أي طرف كان ونحن رفضناها".

وأشار نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن الجامعة تواصل الجهود الرامية إلى اجراء هدنة إنسانية فى سورية، موضحا أن الآلية المتفق عليها لإدخال مواد الاغاثة أو الاحتياجات الأساسية، مثل الدواء والغذاء، هى جزء أساسى من الجهود العربية، ونحن نأمل ونتطلع إلى أن تمدد الساعتان يوميا المفروض الاتفاق عليها بين الصليب الأحمر والسلطات السورية لتصبح أياما وحالة دائمة.

المصدر: "أ ش أ"

الأزمة اليمنية