بابا روما يوصي على عطر خاص به مستوحى من حبه للطبيعة

متفرقات

بابا روما يوصي على عطر خاص به مستوحى من حبه للطبيعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581322/

أوصى بابا روما مصممة العطور الإيطالية سيلفانا كاسولي بتركيب عطر خاص به، ليضع بذلك اسمه في قائمة زبائن كاسولي التي يُطلق على مهنتها اسم "الأنف"، وتضم ملك إسبانيا خوان كارلوس والمغنية الأمريكية الشهيرة مادونا.

ما الذي يمكن ان يجمع بين 3 شخصيات لا يبدو للوهلة الأولى وجود قاسم مشترك بينها مثل المغنية الأمريكية مادونا والملك الإسباني خوان كارلوس وبابا روما الألماني بنديكت السادس عشر ؟

قد يقول قائل ان المشترك بين هؤلاء تربع كل منهم على عرشه الملكي، فخوان كارلوس ملك بالمهنة ومادونا ملكة البوب كما يطلق عليها معجبوها، أما بابا روما فيتمتع بالنسبة لأتباع الكنيسة الكاثوليكية بمنصب لا يقل أهمية ورفعة عن منصب ملك، اذ يطلق عليه البعض لقب ملك الفاتيكان.

بالإضافة الى ما تقدم ثمة قاسم مشترك آخر هو مصممة العطور الإيطالية سيلفانا كاسولي، التي لجأ لها البابا بنديكت السادس عشر كي تركب له عطراً خاصاً به، مضيفاً بذلك اسمه الى قائمة تضم عدداً من أهم زبائن كاسولي، كالملك الإسباني وملكة البوب.

وينسجم طلب بابا روما هذا مع ما هو معروف عنه بشغفه بالعناية بنفسه وبمظهره الخارجي، حتى انه أصبح يشتهر ببعض الإكسسوارات التي يتم تصميمها وتصنيعها خصيصاً له، أبرزها الأحذية الحمراء التي يفضلها على غيرها.

وقد تعرف البابا على مواهب سيلفانا كاسولي بعد ان قدم القساوسة عطرين من تصميمها يحملان اسمي "ماء الإيمان" و"ماء الأمل"، مما دفعه مبدياً إعجابه بها الى دعوتها وطلب تركيب عطر خاص به.

لم تفصح مصممة العطور الإيطالية التي يطلق على مهنتها اسم "الأنف"، عن طبيعة العطر البابا الخاص، لكنها أكدت انه "مستوحى من حب البابا للطبيعة." وكانت وسائل الاعلام قد أفادت بأن تركيبة "العطر الباباوي" تتكون من مزيج بين روائح الزيزفون وزهرة راعي الحمام وبعض الأعشاب.