الصين وأمريكا ترحبان ببيان مجلس الأمن الداعم لمهمة عنان، وبان كي يؤكد انضمامه لصوت المجلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581317/

قال الي باودون المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة  إن بيان مجلس الأمن الدولي الذي أعرب فيه عن دعمه لمهمة كوفي عنان يعكس موقفا موحدا للمجلس و"يعد خطوة إيجابية نحو الحل السياسي للمشكلة السورية". من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بصدور هذا البيان، وطالبت الرئيس السوري بشار الأسد بأن ينفذ خطة عنان. وأكد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة  انضمامه إلى صوت مجلس الامن. 

نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" يوم 21 مارس/آذار عن لي باودون المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة  قوله إن بيان مجلس الأمن الدولي الذي أعرب فيه عن دعمه لمهمة كوفي عنان يعكس موقفا موحدا للمجلس و"يعد خطوة إيجابية نحو الحل السياسي للمشكلة السورية.

من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بصدور هذا البيان،وطالبت الرئيس السوري بشار الأسد بأن ينفذ خطة عنان. ووصفت كلينتون إقرار البيان بأنه "خطوة إيجابية" وقالت: "نحن والمجتمع الدولي نطالب الرئيس الأسد ونظامه بتنفيذ خطة التسوية، وإن لا فسيواجه ضغطا متزايدا وعزلة دولية".

من جهته وصف بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة البيان الداعم لمهمة عنان بـأنه"إشارة واضحة وموحدة هدفها الوقف الفوري لجميع أنواع العنف وانتهاكات حقوق الإنسان وتوفير إمكانية تقديم المساعدات الإنسانية، وتشجيع الحوار السياسي بين الحكومة السورية وكل قوى المعارضة في البلاد". وفي بيان صحفي وزع في نيويورك أكد بان كي انضمامه لصوت مجلس الأمن الدولي"الداعي إلى تعاون الحكومة السورية والمعارضة بروح الإرادة الطيبة مع المندوب الخاص من أجل تسوية النزاع".

المصدر: وكالات.