عمر الشريف: حفيدي شاب ناضج مسؤول عن حياته

متفرقات

عمر الشريف: حفيدي شاب ناضج مسؤول عن حياته
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581315/

علق النجم المصري عمر الشريف مع إعلان حفيده مؤخراً عن تخوفه من المستقبل الذي ينتظره في بلاده لعدة أسباب منها ديانة والدته اليهودية وميوله الجنسية غير التقليدية، بالإعلان ان حفيده "شاب بالغ وناضج وليس بإمكان أحد ان يسيطر على تصرفاته أو أفعاله"، مشيراً الى انه يعيش حياة مستقلة منذ زمن طويل، وانه نشأ في مجتمع يختلف في عاداته وتقاليده عن المجتمعات العربية.

تفاعل النجم المصري عمر الشريف مع إعلان حفيده مؤخراً عن تخوفه من المستقبل الذي ينتظره في بلاده لعدة أسباب منها ديانة والدته اليهودية وميوله الجنسية غير التقليدية، بالإعلان ان حفيده "شاب بالغ وناضج وليس بإمكان أحد ان يسيطر على تصرفاته أو أفعاله"، مشيراً الى انه يعيش حياة مستقلة منذ زمن طويل، وانه نشأ في مجتمع يختلف في عاداته وتقاليده عن المجتمعات العربية.

وجاء هذا الإعلان على لسان مدير أعمال الشريف المخرجة إيناس بكر، التي أفادت بأن عمر الشريف (حفيد الفنان) ولد في كندا وتم تسجيله في هذه البلاد كعربي مصري مسلم، لكنه حصل على جنسية والدته بحسب ما تسمح به القوانين الكندية، واعتنق الديانة اليهودية "تأثراً بوالدته" بحكم إقامته في كنفها لفترة طويلة.

يُذكر ان عمر الشريف الحفيد كان قد نشر مؤخراً رسالة على أحد المواقع الأمريكية المعنية بأخبار المثليين جسنياً والدفاع عن حقوقهم، أشار فيها بوضوح الى انه مثليّ جنسي وانه يهودي الديانة. وقد أعرب الشريف في رسالته هذه عن قلقه إزاء تصاعد تأثير التيار الإسلامي في مصر في الآونة الأخيرة، مشيراً الى انه لا يشكل حالة استثنائيىة في مصر  وتساءل الشريف في رسالته عمّا اذا كان سيتحول الى شخص غير مرغوب به وفقاُ لوصفه في حال اعتلى الإسلاميون السلطة في مصر.

وقد أثارت رسالىة حفيد النجم الشهير جدلًأ كبيراً في مصر، خاصة وانها كانت مرفقة بصورته وهو يلف العلم المصري حول جسده العاري في محاولة من الشريف لإظهار اعتزازه ببلده الأم والولاء له، الأمر الذي اعتبره الكثير من المصريين استفزازاً من جانبه.

هذا وينتظر بعض المهتمين المزيد من التطورات في هذا الأمر، ويتوقع هؤلاء ان تخرج جدة الشريف سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عن صمتها أيضاً.

أفلام وثائقية