ابن نتانياهو يهرب من الجيش ليأكل في البيت ويعاقب بالحبس لمدة 3 أسابيع

متفرقات

ابن نتانياهو يهرب من الجيش ليأكل في البيت ويعاقب بالحبس لمدة  3 أسابيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581312/

نجح يائير نتانياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بالهروب من دورية حراسة لكنه لم ينجح بالفرار من تحمل المسؤولية، اذ صدر قرار بحبسه لمدة  3 أسابيع في القاعدة العسكرية التي يؤدي الخدمة الاجبارية فيها، عقاباً له بسبب مغادرته موقعه بدون إذن لتناول الطعام في بيته.

نجح يائير نتانياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بالهروب من دورية حراسة لكنه لم ينجح بالفرار من تحمل المسؤولية، اذ صدر قرار بحبسه لمدة 3 أسابيع في القاعدة العسكرية التي يؤدي الخدمة الاجبارية فيها ، عقاباً له "بسبب اشتياقه لأكل بيته" كما جاء في وسائل إعلام محلية نقلاً عن قادة وحدته .

وقد علم المسؤولون في قسم الإعلام الدولي التابع للناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي حيث يخدم يائير نتانياهو بنبأ اختفائه بعد إجراء تفتيش مفاجئ. وحاول المسؤولون الاتصال به لكنه لم يجب واكتفى بأن بعث رسالة نصية قصيرة تفيد بأنه ذهب للبيت لإحضار الطعام، ربما أملاً منه بأن يكون هذا السبب مقنعاً بالنسبة لقيادة الجيش الإسرائيلي.

انتظر الضابط المسؤول عودة المجند نتانياهو لكن انتظاره استمر ساعات، عاد بعدها يائير نتانياهو الى وحدته حيث تمت معاقبته لارتكاب أكثر من تهمة منها الكذب والتسرب من الخدمة ومغادرة الموقع بدون إذن من مسؤوليه.

وقد تم إعفاء جنديين رافقا نتانياهو الى منزله اذ انهما كانا يؤديان مهمتهما بحراسة الشاب، انطلاقاً من الموقع الحساس الذي يشغله والده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

أفلام وثائقية