انضمام روسيا إلى منظمة التجارة و"تعديل جاكسون- فينيك"

مال وأعمال

انضمام روسيا إلى منظمة التجارة و
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581304/

دعا رون بوليت رئيس فرع شركة "جنرال إليكتريك" الأمريكية في تصريح لقناة "RT" ( روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية، دعا الولايات المتحدة إلى إلغاء تعديل جاكسون- فينيك، الذي فرض على الاتحاد السوفيتي السابق في سبعينيات القرن الماضي بسبب عدم سماحه بهجرة اليهود، وما زال قائما حتى الآن ضد روسيا ويعوق حرية التجارة بين البلدين.

دعا رون بوليت رئيس فرع شركة "جنرال إليكتريك" الأمريكية في تصريح لقناة "RT" ( روسيا اليوم) الناطقة باللغة الانجليزية، دعا الولايات المتحدة إلى إلغاء تعديل جاكسون فينيك، الذي فرض على الاتحاد السوفيتي السابق في سبعينيات القرن الماضي بسبب عدم سماحه بهجرة اليهود، وما زال قائما حتى الآن ضد روسيا ويعوق حرية التجارة بين البلدين.

وقال بوليت : "لقد وقعت روسيا بروتوكول الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي، وسيتم انضمام البلاد إلى المنظمة فعليا بحلول شهر يوليو/ تموز المقبل بعد التصديق في روسيا على قانون بهذا الشأن. وعلى الولايات المتحدة منح روسيا وضع البلد الاولى بالرعاية، ولكي تستفيد أمريكا من انضمام روسيا إلى منظمة التجارة ينبغي لها إلغاء تعديل جاكسون- فينيك الذي أصبح من مخلفات الماضي".