اسرائيل تخلي مقر سفارتها في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581284/

قالت وكالة "أسوشيتد برس" ان إسرائيل قررت إخلاء مقر سفارتها لدى مصر يوم 21 مارس/ آذار، وشحن محتوياتها على متن طائرتين عسكريتين إلى تل أبيب. في حين ذكرت مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية المصرية أن طلب إسرائيل جاء لنقل متعلقات دبلوماسيها الذين كانوا يعملون في القاهرة عد تقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية.

قالت وكالة "أسوشيتد برس" ان إسرائيل قررت إخلاء مقر سفارتها لدى مصر يوم 21 مارس/ آذار، وشحن محتوياتها على متن طائرتين عسكريتين إلى تل أبيب.

ومن جانبها أعلنت سلطات مطار القاهرة الاربعاء 21 مارس/ آذار، حالة الطوارئ لتأمين نقل محتويات السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وشحن محتوياتها على متن طائرتين عسكريتين إلى تل أبيب.

في حين نقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر دبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية تأكيدها أن طلب إسرائيل الإذن بهبوط طائرتين لها في مطار القاهرة لا يتعدى كونه إجراء روتينيا لنقل متعلقات دبلوماسيين إسرائيليين كانوا يعملون في القاهرة، وذلك وسط أنباء عن مخاوف من احتواء تلك المتعلقات على أجهزة خاصة ربما يخشى الإسرائيليون الكشف عنها.

وأوضحت المصادر أنه بعد تقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية من 17 إلى 4 أفراد فقط، على خلفية أحداث اقتحام السفارة الإسرائيلية في القاهرة فى سبتمبر/ ايلول الماضي كانت هناك الكثير من المتعلقات التى تخص أفراد البعثة الذين عادوا إلى إسرائيل، وأنه من الطبيعى أن يطالبوا بممتلكاتهم من الأثاث والمتعلقات الأخرى.

ونفت المصادر ما رددته بعض وسائل الإعلام من أن يكون ذلك مؤشرا على تصعيد التدهور الملحوظ فى العلاقات بين القاهرة وتل أبيب منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وبعد مطالبات عديدة الأسبوع الماضي بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة ومراجعة العلاقات مع إسرائيل على خلفية غاراتها الأخيرة على قطاع غزة.

المصدر: أسوشيتد برس+ اليوم السابع

الأزمة اليمنية