يوفنتوس يقصي ميلان من مسابقة كأس ايطاليا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581248/

أطاح فريق يوفنتوس بضيفه ميلان من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، إثر تعادله معه في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 20 مارس/آذار، على ملعب "يوفينتوس" في تورينو.

أطاح فريق يوفنتوس بضيفه ميلان من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، إثر تعادله معه في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 20 مارس/آذار، على ملعب "يوفينتوس" في تورينو.

جاءت المباراة مثيرة وقوية من قبل الطرفين، وكانت الأفضلية في البداية لفريق ميلان من خلال الاستحواذ على الكرة لفترات طويلة، ولكن فريق اليوفي سرعان ما استلم زمام المبادرة وافتتح التسجيل عبر قائده ونجمه الكبير أليساندرو ديل بييرو الذي اقتنص كرة عرضية من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء وتابعها في الشباك بعد مروره من الحارس ماركو آميليا في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول. ورد فريق ميلان الصاع صاعين في الشوط الثاني فقد فاجأ أصحاب الأرض بهدف سريع مباغت أحرزه المدافع الجزائري جمال مصباح في الدقيقة الـ 51 من تسديدة رأسية رائعة طار إليها على طريقة الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، ووضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس ماركو ستوراري بعد تمريرة بعيدة من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء، محرزاً بذلك هدف التعادل لفريقه. ومن ثم ضاعف زميله المهاجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز بهدف رائع وجميل أحرزه في الدقيقة الـ 81 بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى من الحارس ايضاً بعد أن تخلص من ثلاثة مدافعين، بينما تسابق لاعبوا اليوفي على إهدار الفرص المحققة للتسجيل، لينتهي الوقت الأصلي للقاء بتقدم الروسونيري بهدفين مقابل هدف واحد وهي نفس النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأريعاء 8 نوفمبر/شباط الماضي على ملعب "سان سيرو" ولكن لصالح اليوفي، لذا لجأ الفريقان الى شوطين إضافين كان يوفينتوس الطرف الأفضل فيهما وأسفرت أفضليته عن هدف التعادل الذي سجله المهاجم المونتينيغري ماركو فوتشينيتش نجم المباراة، بتسديدة قوية من مسافة بعيدة جداً مسجلاً بذلك هدف التعادل لفريقه في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الإضافي الأول، لتنتهي المباراة بهدفين لكل من الفريقين بعد التمديد.

وحجز فريق يوفينتوس بطاقة العبور الى نهائي المسابقة، على حساب الميلان بتفوقه عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بنتيجة مبارتي الذهاب والإياب.

وخطا اليوفي بذلك خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب بطل كأس ايطاليا لأول مرة منذ عام 1995، والإنفراد بالرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب الذي يتقاسمة مع روما حتى الآن برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

وسيكون يوفينتوس على موعد في المباراة النهائية مع الفائز من المواجهة التي تجمع فريق نابولي مع ضيفه سيينا يوم الأربعاء على ملعب "سان باولو"، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد.

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة