مسؤول أممي يشدد على أهمية تفويض مجلس الأمن الدولي لحل الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581236/

أعلن ادواردو ديل بوي مساعد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن تفويض مجلس الأمن الدولي سيعزز بلا شك قدرة الأمم المتحدة على اتخاذ موقف أكثر نشاطا في القضية السورية. يذكر أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بحثت مشروع بيان يدعم الوساطة التي يقوم بها كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية.

 

أعلن ادواردو ديل بوي مساعد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن تفويض مجلس الأمن الدولي سيعزز بلا شك قدرة الأمم المتحدة على اتخاذ موقف أكثر نشاطا في القضية السورية.

وأعرب ديل بوي عن أسفه لعدم حصول كوفي عنان المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سورية على تفويض مجلس الأمن الدولي ويقوم بعمله الآن بناء على تفويض الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأضاف أنه مع ذلك "هناك عملية حوار تشارك فيها الأمم المتحدة".

يذكر في هذا السياق أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بحثت يوم الثلاثاء مشروع بيان يدعم الوساطة التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لإنهاء العنف في سورية.

ويأتي هذا في الوقت الذي بدأ فيه فريق الخبراء الذي أرسله عنان مباحثاته في دمشق مع المسؤولين السوريين بشأن المقترحات التي قدمها عنان الى النظام السوري بهدف إنهاء العنف في البلاد.

من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع في سورية "أصبح غير مقبول وغير محتمل". وطالب بان كي مون أعضاء المجتمع الدولي بأن "يتحدثوا بصوت واحد فيما يتعلق بسورية"، كما طالب أعضاء مجلس الأمن بالاتحاد.

المصدر: وكالات