خامنئي: ليس لدى إيران قدرات نووية لكنها ستدافع عن نفسها في حال ضربتها أمريكا أو إسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581222/

نفى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أن تكون لدى طهران قدرات نووية، أو أنها تسعى لتطوير أسلحة نووية، محذرا في الوقت ذاته أن بلاده ستدافع عن نفسها إذا هاجمتها الولايات المتحدة أو إسرائيل.

نفى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يوم 20 مارس/آذار أن تكون لدى طهران قدرات نووية، أو أنها تسعى لتطوير أسلحة نووية، محذرا في الوقت ذاته أن بلاده ستدافع عن نفسها إذا هاجمتها الولايات المتحدة أو إسرائيل.

وكان خامنئي يتحدث إلى جمع ضخم أمام ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد بشرق إيران، حيث احتشد آلاف في المسجد للاستماع إلى خطبته لمناسبة بدء العام الفارسي الجديد 1391، وسط هتافات "الموت لأمريكا".

وقال خامنئي إن السبب الرئيسي لعداء الغرب تجاه إيران له علاقة برغبته في السيطرة على احتياطيات إيران النفطية الهائلة.

وأضاف قائلا "بسالة أية أمة تعتمد على الطاقة، وعلى النفط.. إنها الجمهورية الإسلامية الإيرانية من لديهم مشكلة معا.. لأن هذه الجمهورية وقفت في وجوههم مثل الأسد".

وحث خامنئي الإيرانيين على دعم الإنتاج المحلي لدرء الآثار المدمرة للعقوبات الدولية، وقال إنه يجب على الحكومة التعاون مع الصناعات المحلية والمؤسسات المالية لزيادة الإنتاج.

وطالب الزعيم الإيراني الإيرانيين بشراء المنتجات المحلية، قائلا إن الصناعة الإيرانية جيدة مثل العلامات التجارية الأجنبية، مضيفا "يجب أن تشتروا المنتجات الإيرانية.. إنها في يديك، وبين يدي الناس".

المصدر: "سي ان ان".

فيسبوك 12مليون