الحكومة الايرلندية والاتحاد الاوروبي يميلان الى تأسيس صندوق لاستقرار البنوك الايرلندية بحجم 45 ـ 50 مليار يورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58121/

اعرب وزراء مالية بلدان منطقة اليورو في اجتماعهم الذي اختتم اعماله في بروكسل مساء 16 نوفمبر/تشرين الثاني عن عزمهم العمل بحزم وبصورة منسقة من اجل الحفاظ على الاستقرار المالي في المنطقة على ضوء المشاكل التي تواجهها ايرلندا في المجال المالي.

اعرب وزراء مالية بلدان منطقة اليورو في اجتماعهم الذي اختتم اعماله في بروكسل مساء 16 نوفمبر/تشرين الثاني عن عزمهم العمل بحزم وبصورة منسقة من اجل الحفاظ على الاستقرار المالي في المنطقة.
وحسب افادة جان كلود يونكير رئيس المجموعة الاروبية التي تضم 16 وزيرا ماليا اوروبيا انه تصدرت المناقشات في الاجتماع وضع العملة الاوروبية على ضوء المشاكل التي تواجهها ايرلندا في المجال المالي بعد انهيار منظومة العقارات في البلاد.
وقال يونكير ان "تبادل الاراء الذي سيتم بين ايرلندا والمفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي سيتيح الحصول على معلومات ضرورية تحسبا لاحتمال طلب ايرلندا مساعدة مالية". قد يبلغ حجمها الاجمالي 125 ـ 150 مليار يورو.
هذا وسوف تبت ايرلندا في مسألة طلب المساعدة خلال الايام القريبة القادمة. 
وتميل الحكومة الايرلندية وقيادة الاتحاد الاوروبي الى تأسيس صندوق لاستقرار البنوك الايرلندية يبلغ حجمه 45 ـ 50 مليار يورو.

هذا وقال وزير المالية الايرلندي برايان لينيهان في بروكسل في 17 نوفمبر/تشرين الثاني ان مفاوضات الحكومة الايرلندية مع الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي حول برنامج استقرار القطاع المصرفي في ايرلندا ستبدأ يوم الخميس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم