وزير الدفاع الروسي: روسيا تتخذ اجراءات ردا على نشرمنظومة الدرع الصاروخية الامريكية

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي: روسيا تتخذ اجراءات ردا على نشرمنظومة الدرع الصاروخية الامريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581199/

اعلن  وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف خلال اجتماع هيئة رئاسة الوزارة يوم 20 مارس/آذار ان روسيا باشرت بتنفيذ عدد من التدابير التي اقرها الرئيس وذلك ردا على نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية والناتوية. واكد في الوقت نفسه ان موسكو مستعدة لمواصلة الحوار في هذا المجال.

 

اعلن  وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف خلال اجتماع هيئة رئاسة الوزارة يوم 20 مارس/آذار ان روسيا باشرت بتنفيذ عدد من التدابير التي اقرها الرئيس وذلك ردا على نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية الامريكية والناتوية.

وذكر سيرديوكوف ان تطبيق تدابير الردع لمنظومات الدرع الصارويخية الامريكية والاطلسية بين اهم اهداف عام 2012.

وفي الوقت ذاته قال سيرديوكوف: "إلا اننا مستعدون لمواصلة الحوار. ومن اجل استعراض موقفنا ننوي عقد مؤتمر دولي خاص بالدرع الصاروخية في موسكو يومي 3 و 4 مايو/أيار".

كما اشار الوزير الروسي الى ان روسيا والناتو تنويان اجراء اكثر من 100 تدريب مشترك، وغيرها من الفعاليات في عام 2012.

سيرديوكوف: طائفة التهديدات العسكرية على روسيا قد اتسعت

اشار سيرديوكوف الى اتساع طائفة التهديدات العسكرية على امن البلاد بشكل ملحوظ.

وقال الوزير الروسي: "قد ظهرت مراكز قوة جديدة تطمح الى الريادة في المنطقة، الى جانب مصادر جديدة تخلق  توترا حول روسيا. ويزيد تصعيد التوتر بمحاذاة حدودنا خطر جر روسيا الى نزاعات عسكرية مختلفة". واشار الوزير بشكل خاص الى ان نشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية الشاملة يقوض ميزان القوة الناشئ والاستقرار الاستراتيجي بشكل عام. واكد انه "على القوات المسلحة ان تكون مستعدة لضمان امن البلاد تحسبا لاكثر الاوضاع سوءا بالنسبة لبلدنا".

وافاد سيرديوكوف ان الوضع المتوتر بالذات في المنطقة حتم وضع مواعيد قصيرة جدا لاجراء الاصلاحات العسكرية التي تنص على ان يشكل عدد افراد الجيش مليون شخص، وكذلك على ضمان الظروف الملائمة للاعداد القتالي للقوات وتهيئة الضمانات الاجتماعية للعسكريين.

سيرديوكوف: وزارة الدفاع ستقدم الى رئيس الدولة في ديسمبر/كانون الأول القادم خطة للدفاع عن روسيا للفترة حتى عام 2016

وقال سيرديوكوف ان وزارة الدفاع ستقدم الى رئيس الدولة في ديسمبر/كانون الأول القادم خطة للدفاع عن روسيا للفترة حتى عام 2016. واكد ان الهدف الاساسي المتمثل امام وزارته في عام 2012 هو المحافظة على استعداد القوات المسلحة القتالي والتعبوي على المستوى الذي يضمن امن البلاد وحلفائها في المجال العسكري.

سيرديوكوف: الجيش الروسي حصل على التكنيك الصاروخي الجديد وغواصتين وغيرها من العتاد

وقال سيرديوكوف ان الجيش الروسي حصل على صاروخ  مجنح جديد  بعيد المدى للمرابطة الجوية، مما يتيح زيادة القدرة الدفاعية لواحد من مكونات القوات الاستراتيجية النووية.

واضاف ان البحرية الروسية ستتسلح بالمجمع الصاروخي "بولافا" في اكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي. كما يجري اختبار غواصتين نوويتين "يوري دولغوروكي" و"الكسندر نيفسكي".

ولاحظ ان الجيش حصل من عام 2008 الى 2011 على 39 صاروخا بالستيا عابرا للقارات و12 مجمعا صاروخيا من طراز "اسكندر" وغيرها الكثير من التقنيات.

سيرديوكوف: السفن الحربية الروسية تمخر عباب المحيط

وافاد سيرديوكوف ان سفن قوات البحرية قامت منذ عام 2008 بـ 13 رحلة الى خليج عدن لمكافحة القراصنة. كما ابحرت مجموعة السفن الحاملة للطائرات خلال السنوات الثلاث المنصرمة مرتين الى البحر المتوسط لتنفيذ المهام المناط بها. كما قامت مجموعة من سفن الاسطول الشمالي برحلة عبر المحيطين الاطلسي والهندي خلال نصف سنة. كما مرت غواصة "ريازان" الاستراتيجية تحت جليد المحيط  المتجمد الشمالي الى المحيط الهادئ.

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة