بمناسبة عيد السنة الفارسية.. خامنئي يدعو الى دعم الانتاج الوطني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581184/

دعا المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الثلاثاء 20 مارس/ آذار، خلال كلمة بمناسبة رأس السنة الفارسية الجديدة "عيد النوروز"، الى جعل العام الجديد عاما للازدهار الاقتصادي ودعم الانتاج الوطني. وقال إن إيران حققت الكثير من الانجازات في العام الماضي على الرغم من كافة الصعوبات.

دعا المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الثلاثاء 20 مارس/ آذار، خلال كلمة بمناسبة رأس السنة الفارسية الجديدة "عيد النوروز"، الى جعل العام الجديد عاما للازدهار الاقتصادي ودعم الانتاج الوطني. وقال إن إيران حققت الكثير من الانجازات في العام الماضي (العام الفارسي) على الرغم من كافة الصعوبات.

وقال خامنئي إن "قوى الاستكبار" واجهت السنة الماضية عدة مشاكل إثر "إسقاط عدة أنظمة ديكتاتورية في المنطقة والعزلة التي فرضت على اسرائيل". وأضاف أن العام الماضي كان مليئا بالاحداث في العالم والمنطقة، مشيرا إلى أنه كان بالنسبة لإيران عام  ظهور قوتها الحقيقية.

وتحتفل البلدان الناطقة بالفارسية، ايران وافغانستان وطاجيكستان، وكذلك الأكراد في مختلف دول العالم بعيد النوروز في 20 مارس/ آذار.

وتشهد الاسواق في تلك الدول إقبالا واسعا على الشراء وذلك استعدادا لاستقبال الضيوف وإقامة الولائم التي تأتي في سياق التواصل بين الاقارب، متفائلين بعام جديد.

المصدر: وكالة "أبنا" للانباء