فنانون يعزون بوفاة البابا شنودة وفاتن حمامة تشيد بدوره في وأد الفتن

متفرقات

فنانون يعزون بوفاة البابا شنودة وفاتن حمامة تشيد بدوره في وأد الفتن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581180/

عبّر الكثير من الفنانين العرب والمصريين عن حزنهم العميق لوفاة البابا  شنودة الثالث باباالاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك من خلال مشاركاتهم  في وسائل الإعلام أو عبر تواصلهم مع معجبيهم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعية. ومن هؤلاء سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، التي أشارت الى سعي البابا شنودة الدؤوب للم شمل المصريين ودوره المهم في وأد الفتن.

عبّر الكثير من الفنانين العرب والمصريين عن حزنهم العميق لوفاة البابا  شنودة الثالث باباالاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك من خلال مشاركاتهم  في وسائل الإعلام أو عبر تواصلهم مع معجبيهم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعية.

ومن هؤلاء الفنانة المصرية الكبيرة، سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي قالت في أحد البرامج التلفزيونية المحلية ان البابا الراحل كان يسعى دائمأً الى الإصلاح بين الطوائف، مشيرة الى "حرصه على لم شمل المسحيين والمسلمين." كما أشادت حمامة بدور البابا شنودة "المحوري في وأد العديد من الفتن" التي استهدفت مصر، مشددة على ان بلادها فقدت "رجلاً عظيماً كان قريباً من قلوب كل المصريين".كما وجهت الفنانة الكبيرة في نهاية مداخلتها رسالة الى الأقباط قالت فيها ان المسلمين يشاطرون المسيحيين حزنهم.

ومن الفنانين الذين شاركوا فاتن حمامة حزنهم على رحيل البابا شنودة المغنية اللبنانية الشهيرة إليسا، التي تقدمت عبر موقع "فيسبوك" بالتعازي للشعب المصري والكنيسة القبطية فور سماعها خبر رحيل البابا، مما دفع الكثير من معجبيها الى ان يحذو حذوها وتقديم التعازي من جانبهم ايضاً.

وكذك فعلت الممثلة التونسية الشهيرة هند صبري التي وصفت البابا شنودة برجل الدين والسلام متقدمة بالتعازي لكافة المصريين، الأمر الذي لقي استحساناً من جانب أصدقائها على الموقع الإلكتروني الشهير.

ومن الفنانين الذين عبروا عن حزنهم العميق لوفاة البطريرك شنودة المغني عمرو دياب والفنانة منى فضالي التي قالت "مات رجل من أعظم الرجال .. مات مصري أصيل عبر عن كل المصريين .. خالص التعازي لكل المصريين وخالص المواساة لكل إخواني المسيحيين في مصابهم ومصاب مصر الكبير .. الرحمة لفقيد مصر الكبير."

أما الشاعر أيمن بهجت قمر فكتب في صفحته على الموقع "البقاء لله في وفاة الرجل الوطني المخلص البابا شنودة رجل المواقف المحترمة .. عزائي لاصدقائي وإخواتي"، كما عبر عن حزنه وقدم تعازيه المغني تامر حسني.