خبير روسي: موسكو فعلت الكثير من أجل تسوية الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581179/

قال فلاديمير إيسايف نائب مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن موسكو فعلت الكثير من أجل تسوية الازمة السورية. واشار إيسايف في حديث لـ"روسيا اليوم"، الى ان موسكو وافقت على قدوم ممثلي المعارضة السورية لاجراء حوار في روسيا، مؤكدا على أهمية هذا الأمر.

قال فلاديمير إيسايف نائب مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية إن موسكو فعلت الكثير من أجل تسوية الازمة السورية. واشار إيسايف في حديث لـ"روسيا اليوم"، الى ان موسكو وافقت على قدوم ممثلي المعارضة السورية لاجراء حوار في روسيا، مؤكدا على أهمية هذا الأمر. وأضاف ان روسيا اقترحت أيضا العديد من القرارات بهذا الشأن.

وتابع إيسايف: "كل الامر لا يتعلق بموقف روسيا وحدها، فهناك اصلاحات تجريها السلطات السورية". واشار إلى وجود "جماعات مسلحة" على اراضي سورية لا ترغب في الحوار مع الحكومة. واضاف الخبير الروسي ان لدى موسكو "خبرة مؤلمة" فيما يخص مكافحة الجماعات المسلحة الارهابية حيث لا يبقى امام الحكومة الا الخيار العسكري من أجل أن تسلم هذه الجماعات أسلحتها.

وفي تعليقه على خطط تركيا اقامة "منطقة عازلة" داخل الاراضي السورية، قال إيسايف انه "في حال بدأت تركيا أو أي دولة أخرى في تسليح المعارضة وتشكيل مناطق عازلة، فان ذلك سيعني تدخلا مباشرا في الشأن الداخلي السوري". وأضاف: "وفقا للأعراف والتشريعات الدولية، فان الدولة التي تجرى على أراضيها عمليات عسكرية لها الحق الكامل في التصدي لهذه العمليات".

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة