الأزياء من الميني إلى الماكسي".. رحلة الى ستينات القرن الـ20

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58117/

يقام في غاليري تسيريتيلي بموسكو معرض للأزياء والأحذية والأكسسورات والصور الفوتوغرافية التي تنقل المشاهد إلى أجواء ستينات القرن الماضي.

يقام في غاليري "زوراب تسيريتيلي للفنون" بموسكو معرض للأزياء والأحذية والأكسسورات والصور الفوتوغرافية التي تنقل المشاهدين إلى أجواء ستينات القرن الماضي. وقد أطلقت على المعرض تسمية "الأزياء من الميني إلى الماكسي".
ويتضمن المعرض العشرات من الفساتين والبدلات النسائية من تصميم أشهر دور الموضة في العالم ومنها  Christian Dior  وCardin   وBalenciaga  وYves Saint Laurent وNina Ricci. وتعود هذه الأزياء التي يقدمها الخبير الروسي في تاريخ الموضة ألكسندر فاسيلييف  إلى ستينات القرن الماضي، وهي العقد الزمني الذي أصبح محطة هامة في تاريخ الموضة العالمية.
ويسلط المعرض الضوء على الاتجاهين الأساسيين المتباينين للموضة في ذلك العصر، حيث كانت تسيطر أزياء  "haute couture" الطويلة أو "الماكسي" من جهة، وبدأت تظهر طرز جديدة للملابس المخصصة للشباب من جهة أخرى. ويمكن لزوار المعرض أن يجدوا فيه نماذج منها مثل التنانير القصيرة المعروفة باسم "الميني" والتي سجلت ثورة حيقيقة في الموضة العالمية. كما أن هناك فساتين من الأقمشة اللامعة كانت مستوحاة من رحلات الأنسان الأولى إلى الفضاء الكوني.
وإضافة إلى ذلك، يستطيع زائر المعرض أن يرى بأم عينيه أزياء كان يمتلكها نجوم الثقافة والفن الروس والأجانب.
ولا يخلو المعرض من الأكسسوارات التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من ثياب المرأة، بل وتشكل خير تعبير عن خصوصية كل واحدة من الجنس اللطيف. ومن بين الأكسسوارات المقدمة في صالات الغاليري القبعات الجميلة المتنوعة، إضافة إلى الأحذية المختلفة والأنيقة من مقتنيات نظيم مصطفايف أحد هواة تاريخ الموضة وجمع الأحذية  .

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة