بان كي مون: الوضع في سورية وصل إلى مستوى "غير مقبول"

أخبار العالم العربي

بان كي مون: الوضع في سورية وصل إلى مستوى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581163/

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن الوضع في سورية وصل إلى مستوى "غير مقبول، ولا يحتمل". جاء هذا الاعلان عقب لقاء عقده بان كي مون مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو في جاكرتا يوم الثلاثاء 20 مارس/اذار

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن الوضع في سورية وصل إلى مستوى "غير مقبول ولا يحتمل". جاء هذا الاعلان عقب لقاء عقده بان كي مون مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو في جاكرتا يوم الثلاثاء 20 مارس/اذار.

وقال بان كي مون: "الوضع في سورية أصبح القضية الأكثر إثارة لقلق ومخاوف المجتمع الدولي". وأضاف: "تتمثل مهمة الامم المتحدة في وقف اراقة الدماء وبدء حوار وطني". وحذر من أن التماهل في تنفيذ هذه المهمة يؤدي الى وقوع مزيد من الضحايا، مشيرا إلى أن أكثر من 8 آلاف شخص لقوا حتفهم في النزاع.

وحث بان كي مون الحكومة السورية على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة بدون عوائق.

فرنسا تأمل بموافقة مجلس الامن على البيان الذي قدمته لدعم مهمة عنان

ومن جهته أعرب مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة جيرار أرنو الاثنين، عن أمله في موافقة أعضاء مجلس الأمن على البيان الذي قدمته باريس، لدعم مهمة الموفد الأممي والعربي الى سورية كوفي عنان وخطته لوقف العنف وإيصال المساعدات الإنسانية.

وقالت مصادر دبلوماسية إن فرنسا اقترحت الاثنين، استصدار بيان لمجلس الامن الدولي يؤيد بقوة جهود مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لانهاء العنف في سورية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية