البيت الابيض: الولايات المتحدة تتفاوض مع روسيا والصين بشأن التسوية في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581159/

أكد جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الابيض أن الادارة الامريكية تواصل مفاوضاتها بشأن التسوية في سورية مع كل من روسيا والصين.

أكد جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الابيض أن الادارة الامريكية تواصل مفاوضاتها بشأن التسوية في سورية مع كل من روسيا والصين.

أدلى كارني بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن يوم 19 مارس/اذار، وذلك في معرض رده على سؤال حول ما اذا كانت الادارة الامريكية تمارس ضغوطا على موسكو وبكين بغية اقناعهما بعدم استخدام حق النقض (الفيتو) ضد أي قرار محتمل لمجلس الامن الدولي حول سورية.

وقال كارني في تعليقه على رفض كل من روسيا والصين تأييد مشروع القرار الدولي السابق حول سورية باعتباره غير متوازن: "نشعر بخيبة أمل كبيرة جراء هذه الخطوة، ونعمل مع كافة الاطراف المعنية من أجل لفت الانتباه الى الفظائع التي يرتكبها النظام السوري". وأضاف أن جميع المحاولات لمساعدة الرئيس بشار الاسد "محكوم عليها بالفشل"، مشيرا إلى أن تنحية الأسد عن السلطة "مسألة وقت فقط".

وشدد كارني على ان "الشعب السوري سيتذكر من كان يدعمه في هذه الاوقات الصعبة ومن كان ضده". وقال: "نعمل مع كل الاطراف من أجل توحيد مواقفنا من سياسة ممارسة الضغوط على الاسد وفرض عزلة دولية على نظامه ووقف العنف، ونجري مباحثات مع كافة الدول المعنية"، بما فيها روسيا والصين.

المصدر: ايتار - تاس