ساركوزي يسعى لإقامة "نظام نقدي دولي جديد" ويدافع عن سياساته الإقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58112/

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أنه سينتهز فرصة رئاسة فرنسا لمجموعة العشرين للسعي إلى إقامة نظام نقدي دولي جديد يتمكن من خلاله الحد مما اسماه بالفوضى التي تشهدها الاسواق النقدية. من جهة أخرى قال ساركوزي إن إصلاحاته الأخيرة في البلاد تهدف إلى تحقيق انسجام اقتصادي مع ألمانيا للحفاظ على الإنتاجية وفرص العمل.

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني أنه سينتهز فرصة رئاسة فرنسا لمجموعة العشرين للسعي إلى إقامة نظام نقدي دولي جديد يتمكن من خلاله الحد مما اسماه بالفوضى التي تشهدها الاسواق النقدية.

جاء ذلك في مقابلة مع ساركوزي بثتها ثلاث قنوات تلفزيونية فرنسية غداة التغيير الحكومي في فرنسا.

وأكد الرئيس الفرنسي أن الصين، اللاعب الرئيسي في هذا الملف، قد أعلنت موافقتها على تنظيم مؤتمر في الربيع المقبل حول قضية العملات بهدف إحراز تقدم في هذا المضمار.

من جهة أخرى قال نيكولا ساركوزي إن إصلاحاته الأخيرة في البلاد تهدف إلى تحقيق انسجام اقتصادي مع ألمانيا للحفاظ على الإنتاجية وفرص العمل.

وأكد ساركوزي بأن سياساته المالية الجديدة لا تهدف إلى تحقيق مصالح انتخابية بل إلى ارساء الإستقرار الإقتصادي في فرنسا.

وأشار إلى أنه لن تكون هناك ضرائب جديدة على الفرنسيين في محاولة لتشجيع الإستثمار. يأتي هذا الإعلان بعد يومين من التعديل الحكومي وأسبوعا بعد إقرار مشروع إصلاح نظام المعاشات التقاعدية الذي أثار جدلا واسعا في الشارع الفرنسي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك