مدفيديف يعول على توقيع اتفاقية شاملة جديدة بشأن الاتحاد الأوراسي قبل عم 2015

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/581117/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه يعول على توقيع اتفاقية شاملة جديدة بشأن الاتحاد الأوراسي قبل مطلع عام 2015. وقال مدفيديف عقب قمة منظمة الرابطة الاقتصادية الأوراسية إن رؤساء المنظمة سيبحثون سبل إعادة بنائها في قمة مقبلة قد تعقد في مايو/أيار المقبل، وذلك بعد إجراء مشاورات إضافية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه يعول على توقيع اتفاقية شاملة جديدة بشأن الاتحاد الأوراسي قبل مطلع عام 2015.

وقال مدفيديف عقب قمة منظمة الرابطة الاقتصادية الأوراسية التي عقدت في موسكو يوم الاثنين 19 مارس/آذار إن رؤساء المنظمة سيبحثون سبل إعادة بنائها في قمة مقبلة بعد إجراء مشاورات إضافية. وأضاف أن القمة المقبلة قد تعقد في مايو/أيار المقبل، مشيرا إلى أن القمة كلفت حكومات الدول الأعضاء بدراسة مسألة تفعيل مؤسسات الرابطة الاقتصادية الأوراسية.

كما قال الرئيس الروسي إن زعماء المنظمة اتفقوا في اجتماعهم يوم الاثنين على كيفية تطوير عمليات التكامل وإنشاء عدد من المؤسسات الجديدة.

وأكد مدفيديف أن الرابطة تملك ايديولوجية وآفاق واضحة.

وكان الرئيس الروسي قال في افتتاح القمة في الكرملين إن هذه عملية إعادة بناء الرابطة الاقتصادية الأوراسية ويجب أن تحمل طابعا متحضرا وأن تجري في إطار القوانين المعنية.

وقد وقع رؤساء دول الرابطة الاقتصادية الأوراسية في الاجتماع ثلاث وثائق تتعلق بتوحيد قواعد التأشيرات والجوازات وعمل اللجنة الاقتصادية الأوراسية وكذلك قرار إعادة تنظيم الرابطة.

وقد شارك في القمة رؤساء كل من روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وكذلك رؤساء أرمينيا ومولدافيا وأوكرانيا الذين تحمل دولهم صفة مراقب في المنظمة.

المصدر: وكالات